الأحد 5 مايو 2024

بالتزامن مع مشاركة الرئيس في تجمع «فيشجراد».. «السيسي فخر مصر» يتصدّر تويتر

الرئيس السيسي

الهلال لايت 12-10-2021 | 15:03

سلمى هاني

تصدر هاشتاج "السيسي فخر مصر" قائمة الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خلال الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع مشاركة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تجمع قمة دول "فيشجراد"، حيث يضم التجمع كلًا من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا.

وخلال الهاشتاج عبّر تويتر عن اعتزازهم بالرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استطاع أن يضع مصر على رأس أهم الدول العالمية، بمواقفه الحازمة في المواقف المختلفة.

ومن التعليقات اليت كتبها المصريون في الهاشتاج : "أول رئيس يحضر قمة فيشجراد..قائدنا العظيم عبد الفتاح السيسي"، و"قاهر أعداء وخونه مصر...زعيم الأمه"، و"ارفع رأسك فوق انت مصري ورئيسك رافع رأسك ومشرفك قدام العالم كله..تحيا مصر بشعبها الأصيل ورئيسها"، و"هو فخر لكل مصري أصيل يحب بلاده بجد وخايف عليها"، و"لكل مبدع إنجاز،ولكل شكر قصيدة،ولكل مقامٍ مقال،ولكل نجاح شكر وتقدير،فجزيل الشكر نُهديك،ورب العرش يحميك"، و"جابر الخواطر"،"حبيب100 مليون"، و"قائدنا العظيم فخر مصر".

وصرح السفير باسم راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة مصر في هذه القمة تأتي للمرة الثانية عقب عام2017،حيث تعكس حرص الجانبين علي تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتتناول القمة عدد من الموضوعات، وعلي رأسها دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة الغير شرعية،وأمن الطاقة،وبحث فرص تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين الجانبين،فضلًا عن سبل تطوير التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي،الذي تتمتع دول التجمع بعضويته.

وأضاف المتحدث الرسمي أن زيارة الرئيس إلي بودابست ستشهد أيضًا عقد مباحثات ثنائية مكثفة مع كبار المسؤولين المجريين في مقدمتهم رئيس الوزراء المجري"فيكتور أوربان"،والرئيس المجري"يانوش أدير"،لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين،فضلا عن التعاون والتنسيق علي الصعيدين الدولي والإقليمي.

وتعد قمة فيشجراد ومصر،الأولي من نوعها، للتجمع مع أي من دول الشرق الأوسط،كما أن مصر هي ثالث دولة تعقد مع دول التجمع اجتماع قمة،بعد كلًا من ألمانيا واليابان.

أطلق اسم التجمع علي اسم مدينة "فيشجراد"الواقعة في شمال العاصمة المجرية بودابست،علي الضفة اليمني من نهر الدانوب،تلك التي اجتمع فيها زعماء التحالف للمرة الأولي في15 فبراير 1991م.