الأحد 26 مايو 2024

الدكتورة إلهام شاهين: الأزهر الشريف يولى المرأة اهتماما خاصا لعظم دورها فى المجتمع

الدكتورة إلهام شاهين

سيدتي12-10-2021 | 16:51

أسماء حامد

أكدت الدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، أن الأزهر الشريف يولى المرأة اهتماما خاصا نظرا لعظم دورها فى المجتمع، ويشجعها ويعمل على استثمار طاقاتها فى جميع النواحي، و يرى أن الحقوق والواجبات متساوية بين الرجال والنساء، وأن العبرة بالجهد والعمل.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التدريبية للقيادات الدينية للتوعية بقضايا المرأة التي نظمها المجلس القومي للمرأة اليوم.

ونقلت تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للقائمين على هذا اللقاء الهام ، وتمنياته بخالص النجاح والخروج بعمل نافع للأسرة والمجتمع الاسلامى ، واستعرضت جهود الأزهر الشريف فى دعم المرأة وتمكينها ، ودوره فى التوعية بمقومات الأسرة ، مشددة على أن الازهر يهتم بتناول جميع قضايا المرأة.

ولفتت إلى دور وحدات لم الشمل بجميع محافظات الجمهورية لحل مشكلات الأسرة، مؤكدة على اهتمام الإمام الأكبر بالمرأة والأسرة والتوعية بقضاياها عبر العديد من الحملات التوعوية بجميع المحافظات من خلال واعظات الازهر الشريف.

وأعلنت عن انطلاق قافله دعوية نسائية بعد أيام إلى البحر الاحمر بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة الصحة.

وفى كلمة الدكتور محمد حسين المحرصاوى تحدث عن جهود جامعة الأزهر فى تمكين المرأة مشيرا إلى وجود ٣٥ كلية بالجامعه للبنات ، و ١٤ عميدة و٢٣ وكيلة لكليات الجامعه ، و٨٠ رئيسة قسم بكليات الجامعة من إجمالى ١٠٤ ، وأشار إلى وجود العديد من القيادات النسائية داخل الجامعة ، مؤكدا أن الجامعة الأزهر ساهمت بقوة فى تمكين المرأة فى خدمة المجتمع كجزء هام من دورها الكامل فى التوعية الأسرية.