الأربعاء 15 مايو 2024

رائد فضاء فرنسي يلتقط صورة مخيفة للأرض ويتهم «الجن» بالتأثير على المناخ

الصورة الملتقطة

الهلال لايت 12-10-2021 | 22:42

إيمان علي

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة مذهلة التقطها رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه، ورصد من خلالها وميضا أزرق اللون في الطبقات العليا من الغلاف الجوي فوق أوروبا.

ونشر الرائد في وكالة الفضاء الأوروبية، الصورة التي التقطها من ارتفاع 400 كم فوق الأرض، وعلّق عليها بقوله "كأنه انفجار قنبلة من الكوبالت"، وأضاف: "الضوء الأزرق المخيف المظهر لم يسبب أي ضرر ولم يلاحظه أحد".

وأوضح رائد الفضاء أن الظاهرة تعرف باسم "الحدث المضيء العابر"، وهي ظاهرة شبيهة بالبرق تضرب لأعلى في الغلاف الجوّي العلوي، وتابع بقوله :"الحدث يبدو وكأنّه تعبير لطيف عن شبح، لكنه في الواقع ظاهرة جميلة يمكن رؤيتها أحيانا من محطة الفضاء الدولية".

واستكمالًا لتعليقه على الصورة، قال بيسكيه "لم يكن العلماء مقتنعين به ورصد من قبل الطيّارين، ويمككنا بعد بضع سنوات تأكيد أن الجن حقيقي ويمكن أن يؤثر على المناخ".

يذكر أن "الأحداث المضيئة العابرة" تحدث بسبب البرق المتأين في الغلاف الجوي العلوي، وحدثت هذه الظاهرة في أوائل سبتمبر، لكن بيسكيه كشف عنها فقط في 8 أكتوبر، واصفا إياها بأنها "حدث نادر للغاية".

ويصعب تصوير هذه الأحداث بشكل خاص من الأرض حيث أنها مرتفعة جدًا في السماء وأيضًا تحجبها سحب العواصف بشكل منتظم، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الظاهرة عادة ما تستمر فقط لأجزاء من الثانية أو لبضع ثوان في كل مرة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air