الجمعة 17 مايو 2024

«مصر جميلة».. صورة لأهرامات الجيزة مٌتوّجة بقوس قزح تبهر رواد السوشيال ميديا

امطار

الهلال لايت 12-10-2021 | 20:59

إيمان علي

تداول رواد موقع تويتر، صورة مبهرة تظهر فيها أهرامات الجيزة متوجة بقوس قزح، بعد دقائق على هطول الأمطار التي سقطت على مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في منظر بديع أثار إعجاب الجميع.

وتغزّل رواد تويتر في جمال الأماكن السياحية المختلفة في مصر، من خلال مجموعة من التعليقات منها :" الله على الجمال والروعه سبحانك يا رب انت الحافظ والراعي والحامي يا حي يا قيوم يا رب العالمين"، و" عمار يامصر"، و"مصر جميله فى كل أوقاتها".

وشهدت مناطق متفرقة من مساء أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء سقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة.

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء، في ساعة مبكرة من اليوم ، تحذيرًا جويًا، بداية من الساعة 11 مساء الاثنين، إلى الساعة 2 ظهر يوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر الجاري.

وقال بيان لهيئة الأرصاد الجوية، نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري، إنه نظرًا للتغيرات الحادة والسريعة التي هي من سمات فصل الخريف، ومن خلال صور الأقمار الصناعية ورادار الطقس وخرائط توزيعات الضغط نتوقع الآتي:

- استمرار سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة التي تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من الوجه البحري وشمال الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وخليج السويس.

- وأضاف البيان أنه يرجى من المواطنين اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة على بعض المناطق.