الأربعاء 22 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 12- 10 –2021 فترة المساء.. رئيس المجر: مصر أهم شريك اقتصادى بالعالم العربي

رئيس المجر والرئيس عبد الفتح السيسي

تحقيقات12-10-2021 | 23:09

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 12- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها رئيس المجر: مصر أهم شريك اقتصادى واستراتيجى لنا فى العالم العربى، وكذلك المتحدث باسم «الوزراء»: التحريك الطفيف لأسعار البنزين «طوق نجاة»

أخبار مصر اليوم

أكد اللواء سمير فرج مدير الشؤون المعنوية الأسبق، في ظل مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمؤتمر تجمع فيشجراد، أنّ مشاركة مصر في هذه القمة تثبت أنّ لديها حضور سياسي كبير في العالم.

وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج على "مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنّ قوة مصر السياسية ظهرت بعد حرب غزة الرابعة عندما قامت مصر بدور كبير جدًا، واتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس السيسي، وتوجيه الشكر له بعد وقف إطلاق النار بغزة.

أخبار مصر الآن

ذكرت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء أن بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف نجحت، بالتعاون مع 10 دول من مناطق جغرافية مختلفة، في اعتماد قرار من مجلس حقوق الإنسان يتناول تداعيات جائحة كورونا على تمتع الشباب بحقوق الإنسان.

يأتى ذلك استمراراً لما توليه الوزارة من اهتمام بتسليط الضوء على قضايا الشباب بالمحافل الأممية.

أهم أخبار مصر اليوم

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة قررت الإبقاء على سعر السولار دون تحريك، لكي لا يتحمل المواطن أعبائه.

وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج على "مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"،  أنه تم رفع أسعار البنزين والسولار 25 قرشَا، بعد دراسة اللجنة للمعايير العالمية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

أكد الرئيس المجري يانوش شابا أدير، أن جمهورية مصر العربية هي أهم شريك اقتصادي واستراتيجي للمجر في العالم العربي، مشيرًا إلى أنّها صمام الأمان وضمان لاستقرار المنطقة بأكملها.

وقال الرئيس المجري- في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي: "التقيت مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في القاهرة قبل عامين، وفي اجتماعاتنا اليوم أكملنا وواصلنا التباحث في المواضيع التي بدأناها في العديد من القضايا".