الإثنين 29 ابريل 2024

6 إجراءات من «التعليم» لظبط السلوك ومنع التزاحم داخل المدارس

الطلاب

تحقيقات13-10-2021 | 10:34

إسراء خالد

شهدت الأيام الاولى في العام الدراسي الجديد 2021-2022، تسبب أوياء الأمور في حالة من التزاحم أمام المدارس؛ مما دفع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لوضع حدًا لتلك الظاهرة التي تقلل فرص تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وذلك من خلال إتخاذ بعض القرارت لتنظيم دخول أولياء الأمور وظبط سلوك الطلاب داخل المدارس، وتتمثل تلك القرارات في:

- وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم على أن يتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية الخاصة بكل مدرسة.

- ضرورة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب وأولياء الأمور للحفاظ على الصحة العامة، وذلك حرصا من الوزارة على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي ولتحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/ 2022.

- منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز) إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها.

- منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابية من ولي الأمر.

- تولي مدير المديرية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر، أما بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.

- استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات) لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.

- السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس والإدارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس.

أقرأ أيضًا:
«أولياء أمور مصر» يرصد كثافة بالفصول وتهاونا في الإجراءات الاحترازية بأول أيام الدراسة

مع بداية العام الجامعي.. إرشادات «التعليم العالي» للطلاب

البرنامج الأنسب ليوم دراسي متوازن.. أمهات مصر توضح

Dr.Randa
Dr.Radwa