السبت 11 مايو 2024

إبداعات كوكب اليابان.. ملابس على الموضة للروبوتات تضم 40 لونًا

في كوكب اليابان الشقيق .. ملابس على الموضة للروبوتات

الهلال لايت 13-10-2021 | 22:43

مى كامل

روكيت رود هي علامة تجارية فريدة للملابس لا تستهدف البشر، بل تستهدف الروبوتات من جميع الأشكال والأحجام.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فقد أعلنت شركة روكيت رود اليابانية عن إطلاق مجموعتها الأولى من ملابس الغطاء الواقي الوظيفي للأذرع الروبوتية، وتتوفر هذه الأغطية الزخرفية والوظيفية بأكثر من 40 لونًا مختلفًا، ويمكن صنعها من مواد مقاومة للغبار أو مضادة للبكتيريا أو طاردة للماء أو مقاومة للحرارة، وتهدف إلى إضفاء السطوع على بيئة العمل اللطيفة وتزويد الأذرع الروبوتية قليلا من الشخصية. 

لكن هذا ليس سوى أحدث مشروع للشركة حيث تقوم الشركة بصنع ملابس روبوتية منذ فترة طويلة ولديها مجموعة رائعة جدًا.

قبل أن تبدأ في جذب انتباهك إلى فكرة ملابس الروبوت، يجدر النظر في أن الروبوتات تحظى بشعبية كبيرة في اليابان، من روبوتات آيبو الرائعة إلى روبوتات بشرية أكثر تقدمًا قادرة على محاكاة الحركات والأفعال البشرية المعقدة. وكلهم بحاجة لملابس .

قال يوكينوري إيزومي الرئيس التنفيذي لشركة روكيت رود، إنه أصبح من الطبيعي أن ترتدي الروبوتات الملابس، وسيكون من الرائع لو تمكنا من تقريب الناس من بعضهم البعض من خلال ملابس الروبوت، وسيكون العديد من الناس، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن، قريبين من الروبوتات ويستخدمونها لإثراء حياتهم الاجتماعية، وسأتشرف إذا تمكن ارتداء الروبوت من إنشاء فئة جديدة في صناعة الملابس وأصبح ثقافة جديدة في اليابان ".

يتمتع يوكينوري بتجربة الحياة الملونة تمامًا، حيث درس البوذية في الكلية، ثم ذهب للعمل في تصميم الفضاء في شركة عرض فضائية، قبل أن يحقق حلم طفولته في أن يصبح مصارعًا محترفًا، كما عمل أيضًا في وادي السيليكون قبل أن يعود إلى وطنه ويؤسس شركته الفريدة للملابس الآلية والتي أطلق عليها روكيت رود.

منذ عام 2016، تم تخصيص شركة روكيت  رود لإنشاء ملابس متخصصة عالية الجودة لمجموعة متنوعة من الروبوتات، والعمل مع أكبر شركات الروبوتات في اليابان، بما في ذلك SoftBank Robotics و Sony و Sharp.

وعلى الرغم من أن ملابس الروبوت قد تبدو مزحة، إلا أنه عمل جاد يتطلب أقصى درجات العناية والتفاني، ولا تحتاج الملابس فقط إلى ملاءمة كل روبوت بشكل مثالي، ولكن هناك عوامل أخرى يجب مراعاتها أيضًا.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون لوزن الملابس تأثير على مستشعر توازن الروبوت، ويمكن أن تشتعل النيران في الملابس بسبب الحرارة الناتجة عن المكونات الكهربائية للروبوت، وأخيراً وليس آخراً، يحتاج الروبوت إلى العمل بنفس الطريقة جيدًا بالملابس أو بدونها. 

هذه هي كل الأشياء التي تحتاج روكيت رود إلى أخذها في الاعتبار عند تصميم ملابس الروبوت الخاصة بها.

Dr.Radwa
Egypt Air