الخميس 9 مايو 2024

النقابة العامة للمرافق ونظيرتها البيلاروسية توقعان بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات والمعلومات

النقابة العامة للمرافق

أخبار14-10-2021 | 17:03

دار الهلال

وقعت النقابة العامة للمرافق برئاسة هشام فؤاد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بروتوكول تعاون مع نظيرتها البيلاروسية برئاسة سفتيلينا كلوتشوك؛ لتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين.

وذكرت النقابة - في بيان اليوم /الخميس/ - أن النقابتين المصرية والبيلاروسية اتفقتا على تبادل المعلومات والخبرات وأفضل الطرق لممارسة الأنشطة النقابية والدفاع عن حقوق العمال عبر تنظيم المشروعات والأنشطة المشتركة وتوفير خدمات الاستشارة المجانية حول التشريعات العمالية لأعضاء المنظمتين.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار الحاجة لبذل جهود مشتركة لتطبيق مبادئ العمل اللائق من أجل حماية فعالة للحقوق والمصالح الاجتماعية والاقتصادية لأعضاء النقابات، وفي ضوء الاهتمام المشترك بتعزيز التعاون بين النقابات وعمال قطاعات المرافق بين البلدين على أساس مبادئ التضامن النقابي الدولي.

وأضافت أن البروتوكول جاء أيضا للتعبير عن التضامن الدولي المشترك والدعم المتبادل في المنتديات الدولية، والتنسيق المشترك في تطوير التواصل مع النقابات الشريكة الأخرى من أفريقيا والمنطقة العربية وأوروبا وآسيا والمنظمات النقابية الدولية، وتنظيم أنشطة مشتركة في مجال التثقيف النقابي والسياحة والصحة والتأهيل، وتهيئة الظروف الملائمة لتطوير التعاون الاقتصادي والإنساني بين النقابات الشريكة.

وأشارت النقابة إلى أن مدة هذه الاتفاقية 5 سنوات، منوهة بأن ذلك البروتوكول جاء تزامناً مع دورة تدريبية نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي بمشاركة وفد عمالي دولي من الاتحاد العام لنقابات عمال بيلاروسيا برئاسة ميخائيل اوردا حول "التطور التكنولوجي على بيئة العمل".

Dr.Radwa
Egypt Air