الإثنين 20 مايو 2024

تفاصيل مقتل بطلة العالم السابقة لألعاب القوى على يد زوجها فى كينيا

اللاعبة الأولمبيةأغنيس

الهلال لايت 14-10-2021 | 17:21

ميادة عبد الناصر

فقدت كينيا جوهرة كانت واحدة من أسرع عمالقة ألعاب القوى صعودًا على الساحة الدولية ، وذلك بفضل أدائها اللافت للنظر على المضمار فقد تم العثور على اللاعبة الأولمبيةأغنيس تيروب والحائزة على الميدالية العالمية  والتي احتلت المركز الرابع في سباق 5000 متر في طوكيو الماضية ، مقتولة طعنا في منزلها في كينيا وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ذكرت تقارير محلية أن أغنيس تيروب ، 25 عاما ، أصيبت بطعنات في بطنها في منزلها في إيتن بمقاطعة إلغيو ماراكويت ولا يزال مسرح الجريمة في مكانه في منزلها بينما تحقق الشرطة في ملابسات وفاتها.

مثلت اللاعبة الواعدة في مسافات طويلة كينيا في أولمبياد طوكيو هذا الصيف في سباق 5000 متر ، وخسرت بفارق ضئيل الميدالية البرونزية حيث احتلت المركز الرابع في أفضل توقيت لهذا الموسم وهو 14: 39.62.

وفي الشهر الماضي فقط ، سجلت رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في سباق 10 كيلومترات للسيدات فقط في حدث Road To Records في ألمانيا في 12 سبتمبر ، حيث تجاوزت الخط في 30:01 ، متغلبًا على الوقت السابق بفارق 28 ثانية.

بعد السباق قالت: "أنا سعيدة للغاية بتحطيم الرقم القياسي العالمي. كانت الوتيرة صعبة لكنني شعرت أن جسدي كان يستجيب بشكل جيد.

في أولمبياد طوكيو هذا الصيف ، تقدمت تيروب إلى نهائي سباق 5000 متر سيدات حيث احتلت المركز الرابع.

وفاز العداء الهولندي سيفان حسن بالميدالية الذهبية ، وجاءت هيلين أوبيري من كينيا في المركز الثاني بينما تجاوز الإثيوبي جوداف تسيجاي الخط في المركز الثالث بزمن 14: 38.87 - أقل من ثانية من تيروب.

كما فازت النجمة الرياضية بميداليات برونزية في بطولة العالم لعامي 2017 و 2019 في سباق 10000 متر ، وفازت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لاختراق الضاحية 2015 عندما كانت تبلغ من العمر 19 عامًا فقط.

وأكدت بارنابا كورير ، رئيسة ألعاب القوى الكينية في منطقة نيروبي ، وفاتها المأساوية.

وفي بيان على وسائل التواصل الاجتماعي ، كتب: ألعاب القوى في كينيا بعد ظهر اليوم في ذهول لمعرفة المزيد عن وفاة أغنيس تيروب الحائزة على الميدالية البرونزية في العالم قبل ألوانها وتم العثور على تيروب ميتة في منزلهم في إيتن بعد أن طعنها زوجها ما زلنا نعمل لكشف المزيد من التفاصيل حول وفاتها.

في الشهر الماضي فقط ، حطمت الرقم القياسي للسيدات فقط في سباق 10 كم للسيدات في سباق الطريق إلى السجلات في ألمانيا ، الساعة 30:01.

تتضمن السيرة الذاتية المزينة لـ Tirop أيضًا لقب World Cross Country في عام 2015 والتي صنعت خلالها التاريخ باعتبارها ثاني أصغر حاصلة على ميدالية في هذا المستوى.

كما فازت ببطولة إفريقيا عبر الضاحية في عام 2014 في كمبالا ، أوغندا بالإضافة إلى بطولة العالم للناشئين عبر الضاحية في عام 2013 في بيدغوشتش ، بولندا.