الأربعاء 15 مايو 2024

من أمام قبره.. أسرة محمود ياسين تحيي الذكرى الأولى لرحيله (صور)

محمود ياسين

فن14-10-2021 | 16:13

إيمان علي

أحيت أسرة الفنان الكبير محمود ياسين، الذكرى الأولى لرحيله، اليوم الخميس، من خلال زيارة قبره والدعاء وقراءة القرآن له.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نشرت الفنانة رانيا ياسين مجموعة من الصور التي تظهرها ووالدتها الفنانة شهيرة، وشقيقها عمرو، وأبناءهما، وهم يقرأون الفاتحة من أمام قبر النجم الراحل، وعلقت على الصور بقولها :" اليوم الذكري السنويه لأبي الغالي  اليوم الذي فقدت فيه  اغلي الناس السند والظهر فوضت قلبي لله".

وقدم الفنان محمود ياسين حافلا من الأعمال الفنية، وترك بصمة كبيرة في الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية والإذاعية طوال مشواره الفني .

وحصل الراحل على أكثر من 50 جائزة في مختلف المهرجانات داخل مصر وخارجها وكلها جوائز لها أهميتها، ومن بينها ، أفضل ممثل من مهرجانات طشقند عام 1980، مهرجان السينما العربية في أمريكا وكندا عام 1984، وعنابة بالجزائر عام 1988، كما حصل على جائزة الدولة عن أفلامه الحربية عام 1975، وجائزة الإنتاج من مهرجان الإسماعيلية عام 1980.

واختير رئيسا لتحكيم لجان مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عام 1998، ورئيسا شرفيا للمهرجان في العام نفسه، إلى جانب توليه منصب رئيس جمعية كتاب وفناني وإعلاميي الجيزة.

وحصل كذلك على جائزة أحسن ممثل في مهرجان التلفزيون لعامين متتالين 2001، 2002، وتم اختياره عام 2005 من قبل الأمم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة لمكافحة الفقر والجوع لنشاطاته الإنسانية المتنوعة.

وتوفي الفنان الكبير يوم 14 أكتوبر لعام 2020، بعد صراع طويل مع المرض، ليرحل ويترك خلفه إرثًا فنيا كبيرًا، وأدوارًا لا تنسى ودعوات من محبيه.


Dr.Radwa
Egypt Air