الأربعاء 5 يونيو 2024

بالصور.. "الهلال اليوم" فى مستشفى "هيها المركزى": إهمال وتقصير.. والمرضى: حسبى الله

2-2-2017 | 17:54

رصدت "الهلال اليوم" عددًا من شكاوى أهالى محافظة الشرقية من الإهمال الكبير الذى يعانونه بمستشفى هيها المركزى.

بداية، يقول محمد زين الدين، موظف، إن "مستشفى هيها المركزى لا يمت للآدمية بصلة، ولا يوجد به أبسط شروط النظافة، والتطهير"، متابعًا أنّ هذا الإهمال من شأنه أن ينقل الأمراض المعدية بين المرضى، بالإضافة إلى ضعف الخدمة الصحية التى نعانى منها جميعا، ونضطر أحيانا إلى السفر لمحافظات أخرى أو التوجه لمستشفيات غيرها، لنضمن مستوى الخدمة الصحية بها.
وأضاف أنّه "فى ظل الظروف الاقتصادية السيئة ودخلنا المحدود الذى لا يكفى قوت يومنا، ونضطر إلى تحمل هذا الإهمال ونتوجه للمستشفى". 
وناشد زين الدين وزير الصحة والسكان بضرورة التفتيش الدورى على مستشفيات المحافظات المختلفة ومعاقبة المقصرين.
وتتناول أطراف الحديث صباح محمد أحمد، ربة منزل، قائلة أننى حينما أذهب للمستشفى أجلس على الأرض من شدة ضعف الإمكانيات بها، كما أننى أجد فى كل زيارة قطط الشارع تجول بكل أرجاء المستشفى دون اهتمام من العاملين بها، بالإضافة إلى الحشرات الزاحفة والطائرة التى نجدها ولكن "العين بصيرة والأيد قصيرة"، ولا نملك إلا أن نقول حسبى الله ونعم الوكيل .
أما فتحى أحمد حسن، نجار، يقول إن المستشفيات الحكومية هى مستشفيات الغلابة، ولا نملك الذهاب إلى غيرها، متسائلًا "لماذا يُهدر حقنا دائما فى كل شيء؟ هل نعانى من التقصير والإهمال بحقوقنا لأننا لا ليس لنا صوت مسموع؟".