السبت 8 يونيو 2024

7 أسباب تجبرك على زيارة جورجيا

29-5-2017 | 23:30

تعتبر جورجيا من الدول الرائدة في مجالات السياحة والسفر وذلك نظرًا لطبيعتها الفريدة وانحخفاض مستوى المعيشة بها بالإضافة إلى تأشيرتها السهلة، بالإضافة إلى عدة أسباب تنشرها لكم الهلال اليوم، وهى:

 

سهولة استخراج التأشيرة أو الفيزا

تقف تأشيرة الدخول أو الفيزا عائقًا أمام المصريين والعرب الراغبين في السفر والسياحة في أوروبا إلا أن طبيعة التأشيرة الجورجية تختلف كثيرًا بشكل أسهل حث أعلنت جورجيا خلال الفترة المقبلة عن إطلاق نظام التأشيرة الإلكترونية لفترة أقل من 90 يومًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى السفارة أو القنصلية الجورجية.

وبعد ملء استمارة تقديم التأشيرة من خلال الموقع الرسمي للسفارة يمكن طبعها بعد ذلك والذهاب إلى جورجيا حيث يتم فصحها في المطار أما إذا كانت المعلومات غير سليمة فتعتبر التأشيرة لاغية.

 

الطبيعة الفريدة

تتميز جورجيا بمناظرها الطبيعية الخلالبة وهى في الأساس عبارة عن منطقة تقع على الساحل الشرقي للبحر الأسود ويحدها كل من من الشيشان وأرمينيا وأذربيجان وتركيا.

وجورجيا بلد جميل على شكل جبال وعرة، ويمتلئ بالأنهار والوديان والحدائق ومن أهم ما يميز جورجيا انها بلد غير ملوث ويعتبره العديد بمثابة البلد المثالي للتنزه والرحلات، كما تتميز بانتشار المناطق الريفية التي تضفي على مدنها رونق آخر.

 

الأسعار

تعتبر جورجيا من أرخص البلدان الأوروبية على الإطلاق من حيث أسعار المعيشة والأماكن السياحية والمطاعم وغيرها، وتتراوح الأسعار في العاصمة تبليسي في الإطار التالي وفقًا لموقع "نومبيو" المتخصص في أسعار الحياة في معظم دول العالم :

متوسط أسعار المطاعم والمقاهي

كابتشينو .. 1.39 دولار

مياه معدنية 0.33 لتر .. 0.23 دولار

كوكاكولا / بيبسي .. 0.42 لتر

متوسط أسعار النقل

ركوب التاكسي .. 0.87 دولار – الكيلومتر .. 0.26 دولار

الأتوبيس .. 0.22 دولار.

 

كرم الضيافة

وجودك في جورجيا سيعد واحدا من التفاعلات البشرية الأكبر في حياتك خاصة أن أهل جورجيا يمتازون بثقافة الشرقيين أكثر من حيث الترحاب والمودة وتبادل الزيارات ومساعدة الضيوف والأجانب.

وتسيطر في جورجيا الثقافة الشرقية مثل التي نعيشها في مصر والبلدان العربية وهو ما يشعرك وكأنك في بلدك ولست شخصا أجنبيا على عكس معظم البلدان الأوروبية الأخرى.

 

تبليسي من العواصم الفريدة على مستوى العالم

تعتبر العاصمة الجورجية تبليسي أكثر المدن الجورجية انفتاحًا بسبب انتشار الثقافات والجاليات الاجنبية من روسيا وتركيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران وهى بلدان محيطة بجورجيا وجميعها تمتلك ثقافات تختلف عن الاخرى بشكل كبير وهو الامر الذي يمكنك من رؤية ثقافات متعددة في مدينة واحدة تختلف فيها أساليب الحياة والأديان.

كما تتميز تبليسي بالحياة الليلية المثيرة على عكس الدول الاوروبية حيث ينتشر الشباب في الشوارع لساعات متأخرة وخاصة في المناسبات الوطنية والدينية.

 

الشوارع والحارات الضيقة

من الأشياء المثيرة للإنتباه في مختلف المدن الجورجية انتشار الشوارع والحارات القديمة والتي تروي حكايات التاريخ الجورجي والتي تعد من الأشياء المميزة جدًا لجورجيا.

 

انتشار المعالم التاريخية

تسيطر على المعالم التاريخية المنشآت الدينية كالكنائس والأديرة لكنها تلقى ثناء كبير من قبل السائحين الاجانب لأنها تحمل بعدًا تاريخيًا وفنيًا كبيرين خاصة وأنها تتميز بهندسة معمارية فريدة ولعل أبرز تلك المعالم الدينية كاتدرائية تسميندا سامبيا وكاتدرائية سفيتيتخوفلي ودير فادزيا كما تعتبر قلعة ناريكالا وحديقة بولفارد بباتومي من المعالم المميزة لجورجيا.

    الاكثر قراءة