الأحد 16 يونيو 2024

إسرائيلي يحقق نجاحًا غير متوقع بسبب رسوماته

30-5-2017 | 00:30

قبل ستة أيام، رفع الرسام الإسرائيلي، يهودا دفير، صورة مرسومة تعبر عن موقف في حياته الزوجية على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، ولم يتوقع أن تتسبب تلك الصورة في شهرته الواسعة التي حققها على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت الشهيرة، لتسجل رسوماته اليوم "الكومكس الأشهر للحياة الزوجية".

أصبح لدى "دفير" (28 سنة)، 234 ألف متابع على حسابه الشخصي اليوم، كما أن أن سلسلة الرسومات التي رسمها حول حياته الزوجية قد رفعت على موقع "بوريد باندا" الخبير باستطلاع أعمال فنية وظواهر منتشرة، ورفعت‏ في موقع "هافينغتون بوست" أيضًا.

بفضل هذين الموقعين الكبيرين، وصلت رسومات "دفير" إلى آلاف المتصفحين في أنحاء العالم وحتى أنها تصدرت عناوين مواقع إسرائيلية وعالمية كبيرة.

في تقرير لموقع "المصدر" الإسرائيلي اليوم، ذكر تعليق "دفير" على انتشار رسوماته قائلًا إنه يرسم منذ أن بدأ يستخدم القلم وإن والديه شجعاه منذ سن صغيرة على ممارسة الفن موضحًا :"عندما كنت صغيرًا أمسكت بقلم رصاص ورسمت على الحائط، لم يعارضني والدي بينما كان والدون آخرون سيعارضون ويوضحون الأماكن التي يسمح باستخدامها للرسم، إلا أن والدي كانا متحمسين عندما كنت أرسم، ورسم والدي معي على الحائط أيضًا".

وأضاف التقرير، بأن "دفير" تعرف على زوجته في الجيش، وكانا صديقين جيدين ومن ثم وتزوجا، وتعلما معا الاتصال المرئي في القدس، ومن ثم انتقلا للعيش في تل أبيب.