السبت 18 مايو 2024

برلماني يصف منفذي حادثة المنيا بـ«كفرة الدين والإنسانية»

30-5-2017 | 01:00

تقدم النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بشأن حادث المنيا الإرهابي.

وقال "الخولى" لا يمكن أن يوصف قتلة الأطفال إلا بكفرة الدين والإنسانية، فمصرنا باتت تتعرض لموجات إرهابية، انتقاما منها باعتبارها الدولة الأقدر على تقديم برنامج لمكافحة الإرهاب على كافة الأصعدة الأمنية والفكرية والسياسية، وأن مصر باتت تضغط في الآونة الأخيرة في كافة المحافل السياسية والدبلوماسية لمعاقبة الدول صانعة الإرهاب والتي تدعمه وتؤويه.

وأضاف: مع كل اعتداء إرهابي يتجدد الإمعان في سبل تجديد الخطاب الديني، حيث أن المنطقة العربية إزاء مواجهة حاسمة مع قوى الشر الثيوقراطية، حيث تؤوّل مجموعات من المتأسلمين النصوص الدينية بتفسيرات ذاتية تمكّنها من الوصول إلى السلطة، مستخدمين أحط السبل من الدسائس إلى القتل واستمالة الأشخاص بالمال أو الإرهاب والنفاق والكذب على الله، مدعومين من دول تسعى لتفتيت المنطقة بالكامل وإضعافها.

وأشار إلى أن مصر قد عرفت تعاليم الإسلام منذ 14 قرنًا، والشعب المصري من أكثر شعوب الأرض تدينًا، فلن يأتي اليوم مُدّعو التدين ليفرضوا علينا دينًا غير الإسلام ، دينهم دين الطمع الذي يعبدون، فكما علمت مصر من قبل بأظهرها كل العالم علوم الإسلام.

وأكد على أن يكون تجديد الخطاب الديني من على أعتاب الأزهر الشريف الذي بدأ متحركا في الخارج ، لكن مازلنا نحتاج لجهود مضاعفة منه تتواجد في الداخل المصري، وتمتد لمشارق ومغارب المعمورة.

وطالب بضرورة تسليط الضوء حول الأهداف السياسية لعملية المنيا الإرهابية، فمنذ ثورة 1919 وحتى الآن يلعب المتربصون على وتر الطائفية لضرب العلاقة الوثيقة بين مسلمي ومسيحي مصر، ومن ثم السعي نحو إسقاط الدولة المصرية، وهو ما حدث في عمليات تفجير الكنائس مؤخرا، بالإضافة لسلسلة عمليات حرق الكنائس بعد فض اعتصام رابعة، إلا أن عنصري الأمة كانوا ولازالوا نموذجا يحتذي به في التسامح والتعايش.

    الاكثر قراءة