الجمعة 21 يونيو 2024

احتجاز صحفيين في مطار بانكوك لحيازتهما معدات حماية شخصية

30-5-2017 | 10:44

 قالت الشرطة التايلاندية اليوم الثلاثاء لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إنه جرى احتجاز صحفيين اثتين من بريطانيا وألمانيا في مطار سوفارنابومي الدولي في بانكوك في وقت متأخر من أمس الاثنين لحيازتهما معدات حماية شخصية وهما في طريقهما لمدينة الموصل العراقية.
وقال سومشارت شاتري ، أحد رجال الشرطة بالمطار إنه جرى احتجاز انتوني شينج الصحفي البريطاني بشبكة سي سي تي في الصينية وفلوريان فيتولسكي، المصور الصحفي الألماني، في المطار عقب أن عثرت الشرطة على طبقات تستخدم في إعداد السترات المضادة للرصاص وقناعات غاز في حقيبة شينج.
وأضاف أنه تم اتهام شينج بحيازة أسلحة حرب بصورة غير مشروعة ، ويمكن أن يواجه عقوبة السجن لمدة خمسة أعوام، في حين تم الإفراج عن فيتولسكي لاحقا بعد عدم عثور الشرطة على أي معدات في حقيبته.
وأشار سومشارت إلى أن شينج سوف يبقى قيد الاحتجاز في المطار، وسوف يتم احتجازه في سجن بالقرب من بانكوك انتظارا للنظر في طلب الإفراج عنه بكفالة.
وكتب شينج على صفحته على موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي" لا أمتلك درعا، مجرد طبقات خزفية ...وقناعات للغاز لاستخدامها في الموصل حيث يستخدم مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية / داعش/ الغاز".
وأضاف " لم أكن أعرف أيضا أن تلك الأشياء مصنفة على أنها أسلحة حرب".