الجمعة 3 مايو 2024

حنان عشراوي تبحث مع مبعوث أممي الواقع الإنساني بغزة

30-5-2017 | 14:23

طالبت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، بضرورة لعب دور فاعل وإيجابي وعدم السماح للدول الكبرى بفرض أجنداتها أو تشويه مهامها.

جاء ذلك خلال استقبالها اليوم، نيكولاي ملادينوف، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق الشخصي لعملية السلام في الشرق الأوسط والوفد المرافق له، وذلك بمقر منظمة التحرير برام الله، حيث تم بحث آخر المستجدات السياسية والتطورات على الأرض.

جرى خلال اللقاء، مناقشة الوضع المتأزم في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك، الكارثة الإنسانية في قطاع غزة التي تعاني من الانقطاع المتواصل في الكهرباء والمياه ونقص الخدمات العامة والصحية وتفشي الفقر والبطالة، حيث أكد الطرفان أن المواطن في قطاع غزة هو ضحية الحصار والصراعات والتجاذبات الداخلية، وهو الذي يدفع الثمن، كما وشددا على ضرورة إنهاء الانقسام باعتباره مصلحة وطنية عليا وحاجة ملحة.

وأكدت عشراوي، على أهمية أن يتخذ المجتمع الدولي خطوات جادة وفعليه للضغط على إسرائيل لرفع الحصار الظالم عن القطاع ووقف انتهاكاتها وممارساتها المخالفة للمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa