الأحد 26 مايو 2024

شاهد.. سر انضمام جمال عبد الناصر للإخوان في «الجماعة 2»

31-5-2017 | 01:12

شهدت الحلقة الرابعة من مسلسل "الجماعة 2"، مفاجأة انتماء الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لجماعة الإخوان المسلمين، لتزيد بذلك سخونة الأحداث، حيث تبين أن اسم "زغلول" هو اسمه الحركي في الجماعة .

ويتوجه جمال عبد الناصر وفي الحلقة لمقابلة صديقه حسن العشماوي، العضو بجماعة الإخوان، ويدور حديث بينهم حول المسئول عن تنظيم الإخوان داخل الجيش.

ووجه جمال انتقاداته للجماعة واتهمهم بأن علاقاتهم مع الملك "سمن على عسل"، مؤضحًا أن السبب الرئيسي الذي دفعه للانتماء للإخوان هو اعتقاده أن لهم دور وطني.

كما أظهرت الحلقة سيرة سيد قطب، مع الإشارة إلى أنه يكره الإخوان، وحاول التشكيك في حسن البنا، والتأكيد على أنه غير معروف الأصل، وهو ما جاء على لسان الشيخ أحمد حسن الباقوري الذي يجسد دوره الفنان "نضال الشافعي"، الذي جلس على كرسي مرشد الجماعة بعد وفاة حسن البنا، واختاره عبد الناصر ليصبح وزيرًا للأوقاف بعد ثورة 23 يوليو.

يذكر أن مسلسل "الجماعة 2" من تأليف وحيد حامد، ومن إخراج شريف البنداري، وبطولة عبد العزيز مخيون في دور القيادي حسن الهضيبي، صابرين في دور زينب الغزالي، محمد فهيم في دور سيد قطب، نضال الشافعي في دور الشيخ الباقوري، وياسر المصري في دور الزعيم جمال عبد الناصر.