الأحد 5 مايو 2024

هند صبري عن مهرجان الجونة: يستطيع اختيار الأفلام الرائدة

هند صبري

فن14-10-2021 | 23:09

حسام يونس

تحدثت الفنانة هند صبري عن مهرجان الجونة في دورته الخامسة وتطورات الأفلام المشاركة به، وعن أحدث أعمالها الفترة القادمة.

وقالت الفنانة هند صبري: مهرجان الجونة يستطيع أن يختار الأفلام الرائدة به، ويستطيع أن يجعل الأفلام العربية رائدة، وهذا لأول مرة له منذ دورته الأولى حتى استطاع عن يبني ثقة بين صناع الأفلام وإدارة المهرجان.

وفي سياق متصل، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي إلغاء فيلم افتتاح الدورة الخامسة، والتي انطلقت فعاليات مساء اليوم الخميس، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 22 من شهر أكتوبر الجاري.

وتقدم  الإعلامية ناردين فرج حفل الافتتاح، وذلك بعد مشاركتها في العديد من الأحداث الهامة، حيث كان آخرها موكب نقل المومياوات الملكية، ويشهد الحفل تقديم الفنان محمد رمضان أغنية  الدورة الخامسة للجونة السينمائي، كما طرح الأغنية عبر المنصات السمعية، وهي بعنوان جو البنات، ومن المقرر طرح الفيديو كليب خلال أيام على قناته الرسمية على "يوتيوب".

كما يحرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور الريدكاربت افتتاح مهرجان الجونة هذا العام، ويأتي على رأس النجمات: يسرا، لبلبة، إلهام شاهين، هالة صدقي، ليلى علوي، سمية الخشاب، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، روجينا، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، المخرجة إيناس الدغيدي، أمينة خليل، هنا شيحة، ريا آبي راشد، بسنت شوقي، نور، هدى الأتربي، يسرا اللوزي، هدى المفتي، ناهد السباعي، مايان السيد.

ومن النجوم: أشرف عبد الباقي، شريف منير، هاني رمزي، طارق لطفي، صبري فواز، أحمد داود، أحمد فهمي، أمير المصري، محمود الليثي، علي قاسم، محمد حاتم، كريم محمود عبد العزيز، سيد رجب، أحمد رزق، أحمد شاكر، آسر ياسين،  آدم الشرقاوي، علي الطيب، محمد فراج، عمر الشناوي، جابي خوري، عمرو محمود ياسين، شريف مندور، بيتر ميمي، تامر محسن، هشام الغانم وآخرين.

ويمنح المهرجان جائزة "سينما من أجل الإنسانية" لفيلم يتهم  بالقضايا الإنسانية "نجمة الجونة، شهادة و20000 دولار أمريكي"، كما أن الأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني في جميع أقسام المهرجان مُرشحة لنيل هذه الجائزة.