السبت 11 مايو 2024

اليابان تعزز قدرة مستشفياتها لعلاج مزيد من مرضى كوفيد

اليابان

عرب وعالم15-10-2021 | 10:57

دار الهلال

 أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة أنها ستعزز القطاع الطبي في البلاد للسماح بحالات دخول المستشفى لمرضى كوفيد-19 أكثر بمقدار 1.2 مرة مقارنة بالموجة الخامسة من العدوى هذا الصيف، عندما اضطر العديد من الأشخاص لتلقي العلاج والتعافي في المنزل.


وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه في الخطوط العريضة للإجراءات المضادة المقدمة في اجتماع متخصصين، قالت حكومة رئيس الوزراء الجديد فوميو كيشيدا "إنها ستسعى إلى زيادة معدل أسرة المستشفيات المخصصة لمرضى كوفيد-19 بالإضافة إلى تخصيص مزيد من الأسرة في المستشفيات العامة لتخصيصها لمرضى الجهاز التنفسي".


وقال كيشيدا - في الاجتماع - "سنستعد للزيادة التالية في عدد الإصابات من خلال النظر في السيناريو الأسوأ"، مضيفا أن الحكومة تخطط لتقديم استجابة أكثر تفصيلا للوباء خلال نوفمبر المقبل.


وأضاف "قد يطلب من الشعب اتباع قيود صارمة على أنشطتهم إذا شهدت البلاد ارتفاعا كبيرا في الإصابات بفيروس كورونا".


وشهدت اليابان ارتفاعا في عدد الإصابات هذا الصيف عندما أقامت أولمبياد طوكيو وأولمبياد الخاص، مسجلة أرقاما قياسية يوميا على مستوى البلاد كانت ذروتها يوم 20 أغسطس. ومنذ ذلك الحين، شهدت البلاد انخفاضا ثابتا في عدد الحالات، ولكن هناك مخاوف من زيادة أخرى.


وقالت الحكومة اليابانية إنها ستجهز البنية التحتية الطبية حتى تتمكن من تحمل موجة أخرى من الإصابات أسوأ من الموجة الخامسة.

Dr.Radwa
Egypt Air