الثلاثاء 4 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تخفف القيود الاجتماعية مع انتقالها إلى خطة "التعايش مع كورونا"

كورونا

عرب وعالم15-10-2021 | 11:08

دار الهلال

 أعلن رئيس وزراء كوريا الجنوبية كيم بو-كيوم اليوم الجمعة أن الحكومة قررت رفع عدد الأفراد المحدد في التجمعات إلى 8 أشخاص في منطقة العاصمة و10 أقاليم أخرى، وذلك مع استعداد البلاد للانتقال إلى مخطط "التعايش مع فيروس كورونا المستجد" خلال الشهر المقبل.


وقال كيم - خلال اجتماع وزاري حول جائحة كورونا، حسب ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الرسمية - "إنه بموجب الخطة الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ، يوم الاثنين المقبل، ستظل منطقة العاصمة الكبرى سول تحت أشد إجراءات التباعد الاجتماعي من المستوى الرابع، بينما سيتم تخفيف الإجراءات إلى المستوى الثالث في بقية أنحاء البلاد".


وأضاف أن الإجراءات الاجتماعية المخصصة لمكافحة فيروس كورونا سيتم تخفيفها بشكل عام لجميع الملقحين ضد الفيروس، مع محاولة البلاد لإعادة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي وسط ازدياد معدلات التطعيم في مختلف أنحاء كوريا الجنوبية.


وأشار إلى أنه بداية من الأسبوع المقبل سيتم رفع عدد الأفراد المحدد في التجمعات من 6 إلى 8 أشخاص، على أن يكون من بينهم 4 على الأقل مطعمين ضد كورونا خاصة في منطقة العاصمة، وسيتم تطبيق ذلك في الأماكن متعددة الاستخدامات وكذلك المطاعم والمقاهي.


ولفت كيم أيضا إلى أنه سيتم السماح لمقاهي الدراسة بالعمل حتى منتصف الليل مع اقتراب موعد اختبارات دخول الجامعات، وكذلك سيتم السماح بحضور الجماهير في الفعاليات الرياضية بسعة 30% من الملعب الذي يستضيف المباراة.