الأحد 30 يونيو 2024

«سول» تتعرض لموجة برد قارصة لم تحدث منذ 64 عامًا

موجة برد قارصة لم تتعرض لها العاصمة الكورية منذ 64 عام

عرب وعالم15-10-2021 | 21:03

مى كامل

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بأدني مستوياتها وذلك خلال نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستصل إلى أدنى مستوى لها منذ 64 عامًا في العاصمة الكورية سيول.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية ووفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية الكورية فإنه من المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة الدنيا في صباح يوم الأحد المقبل إلى 1 درجة مئوية في العاصمة سيئول، مقارنة مع 17 درجة مئوية في اليوم الجمعة.

وستسجل درجات الحرارة في سيئول في منتصف أكتوبر أدنى مستوى لها منذ 19 أكتوبر من عام 1957، عندما انخفضت درجات الحرارة إلى 0.4 درجة مئوية تحت الصفر.

وأضفت الهيئة في بيانها إنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة يوم السبت في سيئول إلى حوالي 12 درجة مئوية، وأن مناطق أخرى ستشهد أيضًا انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة.

ومع هذا الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، أوضحت الهيئة أنها ستصدر على الأرجح تنبيهات من الموجات الباردة في سيئول ومعظم أجزاء كوريا الجنوبية.

ويتم إصدار تنبيه بموجة باردة عندما تنخفض درجة الحرارة الدنيا بمقدار 10 درجات مئوية أو أكثر خلال يوم لتصل إلى أقل من 3 درجات مئوية، وأشارت الهيئة إلى أنه المتوقع أن تستمر موجة البرد غير الموسمية في جميع أنحاء البلاد لمدة أسبوع تقريبًا، حيث ينحدر البرد القطبي من القطب الشمالي إلى كوريا الجنوبية ويختفي الضغط المرتفع شبه المداري، الذي تسبب في الطقس الدافئ بشكل غير معتاد خلال هذا الخريف.

ومن ناحية اخرى فقد أظهر استطلاع للرأي اليوم الجمعة أن أكثر من نصف الكوريين الجنوبيين يرون أن الحكومة تستجيب لفيروس كورونا المستجد بشكل جيد.

ووفقا لنتائج استطلاع الرأي الذي أجرته وكالة "جالوب كوريا" على 1,000 شخص تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر في جميع أنحاء البلاد في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر، أعرب 54% من المستجيبين عن آرائهم الإيجابية بشأن استجابة الحكومة لكوفيد-19. وهي نفس النسبة في استطلاع الرأي السابق في سبتمبر الماضي.

وانخفضت نسبة الآراء السلبية بمقدار 3 نقاط مئوية إلى 33%، ومن بين أسباب التقييم الإيجابي لاستجابة الحكومة للفيروس، جاء "تأمين وتوريد اللقاحات" في المركز الأول بنسبة 24%، 
ومن بين أسباب التقييم السلبي، جاء كل من "قيود كورونا" و"تأمين وتوريد اللقاحات" في المركز الأول بنسبة 13%.

وبشأن توقيت خلع الكمامات الواقية، أجاب 44% بـ "العام المقبل"، و27% بـ "يجب ارتداء الكمامات باستمرار". وأجاب 11% و10% بـ "هذا العام" و"بعد عامين" على التوالي.