الأربعاء 29 مايو 2024

جوارديولا يقدم نصيحة مهمة لـ «رحيم سترلينج»

سترلينج وجوارديولا

ملاعب الهلال15-10-2021 | 17:23

داليا شافعي

قال بيب جوارديولا إنه يريد  من رحيم سترلينج القتال من أجل مكانه في مانشستر سيتي، وذلك بعد أن اعترف المهاجم المحبط بأنه "سيكون منفتحًا" على مغادرة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت "وكالة الأنباء الفرنسية" أن رحيم سترلينج قال في حديثه في قمة FT Business of Sport في الولايات المتحدة يوم الخميس: "إذا كانت هناك فرصة للذهاب إلى مكان آخر لمزيد من وقت اللعب، فسأكون منفتحًا على ذلك في هذه اللحظة من الزمن".

كان سترلينج مهاجم إنجلترا مع سيتي منذ عام 2015، عندما انتقل من ليفربول، وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع النادي. كما قلت، كرة القدم هي أهم شيء بالنسبة لي - التحديات التي وضعتها لنفسي منذ صغرها وأحلم أيضًا باللعب في الخارج."

ولكن جوارديولا قال للصحفيين يوم الجمعة إنه يريد بقاء سترلينج مع سيتي.

وقال: "رحيم هو لاعبنا ونأمل أن يكون لاعبًا مهمًا بشكل لا يصدق بالنسبة لنا، وبعض اللاعبين يريدون اللعب طوال الوقت ولكن لا يمكنني أن أؤكد لهم ذلك، يجب عليهم دائمًا إثبات ذلك في الملعب، وليس الأمر مقتصرًا على رحيم، بل كلهم".

وأضاف: "ما أريده من رحيم والجميع هو أن يكونوا سعداء".

على الرغم من بداياته المتواضعة، قال سترلينج، الذي يستمر عقده مع سيتي حتى عام 2023، إنه لن يتوجه إلى مكتب جوارديولا للمطالبة بمزيد من وقت اللعب.

ومع ذلك، فإن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا قد بدأ مرتين فقط في الدوري هذا الموسم، ويعاني من مستواه والمنافسة الشرسة من النجوم المهاجمين بما في ذلك فيل فودين والصفقة القياسية للنادي جاك غريليش.

وربما تكون لدى سترلينج فرضة نادرة ليبدأ نادرة يوم السبت ضد بيرنلي بعد إصابة جناح السيتي فيران توريس بكسر في القدم أثناء اللعب مع إسبانيا في دوري الأمم. وكشف جوارديولا أنه يتوقع أن يغيب المهاجم لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.