الثلاثاء 18 يونيو 2024

الشرطة البريطانية في ورطة بسبب مسلسل «لعبة الحبار»

مشهد من المسلسل

الهلال لايت 15-10-2021 | 19:20

ميادة عبد الناصر

انتشر مسلسل «لعبة الحبار» الكوري في العالم كله منذ شهر تقريبا، وحقق مشاهدات وصلت إلى 100 مليون في جميع أنحاء العالم، وهو ما جعل متابعيه يرتبطون بكل تفاصيله بل يرونها في كل ما يحيط بهم في الحياة وفي واقعة طريفة في جنوب شرق إنجلترا، أجبرت الشرطة على طمأنة السائقين بعد وضعهم بعض العلامات المرورية الإرشادية لتحويلات الطريق أثناء العمل في بعض المواقع وإصلاح بعض الطرق وقد احتوت العلامات الإرشادية على مربع ومثلث ودائرة والتي تشابهت مع بعض العلامات الموجودة في المسلسل الكوري والتي تؤدي إلى الألعاب القاتلة، وأصدرت بيانا توضح فيه لمواطنيها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بأن علامة M4 الجديدة لن تؤدي إلى ألعاب مسلسل لعبة الحبار، وذلك حسب ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واضطرت شرطة وادي التايمز، وهو منطقة فرعية محددة بشكل غير رسمي في جنوب شرق إنجلترا، تتمركز على نهر التايمز غرب لندن، مع أكسفورد كمركز رئيسي إلى إنكار أن التحويل الخارق يوجه الناس إلى عرض مسلسل نيتفليكس الشهير، حيث رصد سائقي السيارات اللافتات الصفراء الغامضة على M4، تقاطع 5 في سلو، بيركشاير.

والمعروف أنه يتم استخدام نفس الأشكال الثلاثة «مربع ودائرة ومثلث» من قبل أولئك الذين يديرون الألعاب الوحشية في عرض نيتفليكس على أقنعتهم وبطاقات العمل الخاصة بهم.

لعبة الحبار هي واحدة من أكثر المسلسلات شعبية على التلفزيون، على الرغم من المشاهد العنيفة، حيث يتم إغراء المتسابقين الذين يعانون من ضائقة مالية للعب تحديات الحياة أو الموت لكسب المال.

ومع ذلك، في طرق المملكة المتحدة، تُستخدم الأشكال - المربع والمثلث والدائرة - بشكل شائع لتوجيه المركبات الثقيلة.

وردًا على الارتباك، غردت شرطة وادي التايمز: مساء الخير لا داعي للخوف، يمكننا أن نؤكد أنه باتباع هذه اللافتات من M4   تقاطع 5 في سلو، بيركشاير فلن تقودك إلى سلسلة نيتفليكس الشهيرة لعبة الحبار لأنها مجرد اتجاهات لطرق التحويل أثناء أعمال الطرق.

على الرغم من التوضيح، أجابت لويز سمي: ولكن ماذا تخبرنا هذه الأشكال؟ وأضاف آخر يُدعى ميليسا بالمثل: إذن ماذا تعني الأشكال؟ وقال مايكل ستروبيل: أخيرا ارتاح تفكيري، بينما صفق جيمي هول لرجال الشرطة، قائلاً: تغريدة رائعة.