الجمعة 27 سبتمبر 2024

فنانة إيطالية تحول القهوة المسكوبة إلى لوحات رائعة (فيديو)

فنانة شابة تحول القهوة المسكوبة إلى لوحات رائعة

الهلال لايت 15-10-2021 | 20:36

مى كامل

العديد من الناس موهوبون بالفطرة بشكل لا يصدق، بحيث يمكن أن يستلهموا أشياء فنية من أكثر الأشياء غير المتوقعة، مثل المشروبات. 

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فانه مثال على استلهام الفن من أشياء غير متوقعة هي الفنانة الإيطالية جوليا بيرنارديلي، والتي بدأ فن قهوتها المذهل كحادث مؤسف.

ففي ذات يوم ، كانت جوليا ترسم وتتناول قهوتها في نفس الوقت، وأثناء ذلك تحركت يدها بسرعة غير مقصودة مما تسبب في سكب قهوتها على القماش التي كانت تقوم بالرسم عليه، لكن الطريقة التي انتشرت بها بقعة القهوة ألهمتها لالتقاط الملعقة واستخدامها كفرشاة ، لتوجيه هذا السائل البني للقهوة، وهكذا بدأت رحلتها في فن القهوة. 

ولقد أصبحت أفضل بشكل بارع في هذا الرسم،

واليوم تعتبر برنارديلي أحد أفضل فناني القهوة  العالم.

ولدت جوليا برنارديلي في عام 1987 في مدينة مانتوا، وتخرجت في أكاديمية الفنون الجميلة في بولونيا بدرجة البكالوريوس في الدراسات التربوية ، ولكن حادث القهوة المذكور أعلاه هو الذي شكل مسيرتها الفنية.

حقق فن القهوة المتسرب الخاص بها نجاحًا فوريًا على موقع إنستجرام ، ومنذ ذلك الحين تشعبت في وسائل فنية أخرى من  المأكولات ، بما في ذلك الآيس كريم المذاب وحشو الفطائر ، والتعاون مع العديد من العلامات التجارية على طول الطريق.

بالنسبة للأشياء التي ترسمها جوليا بالقهوة، فإنها تستلهم من مجموعة متنوعة من الأشياء، مثل الأعمال الفنية الشهيرة أو الهندسة المعمارية أو جسم الإنسان، وذلك فيما يتعلق بخططها المستقبلية، وتحب الفنانة الإيطالية أن تأخذ الأمور خطوة بخطوة.

وتقول جوليا لأوديتي سنترال يبدأ مستقبلي عندما أستيقظ كل صباح، ففي كل يوم اصطحب هاتفي ويوميا أجد شيئًا إبداعيًا جديدا أفعله في حياتي، وأقوم بتصوير الأشياء التي أشاهدها وتستحق الرسم، لكس أقوم بتنفيذها على الفور.

وتضيف أما عن الأدوات التي أقوم بالرسم بها فما هي إلا أدوات بسيطة للغاية منها فرشاة الرسم العادية، بالإضافة إلي عصا رقيقة خشبية رفيعة ، والملعقة التي أقوم بتقليب القهوة بها.

وبعد الانتهاء من الرسم أقوم بتصوير العمل الفني ونشره على صفحتي الشخصية على إنستجرام، وأشعر بالسعادة حينما أحد العديد من التعليقات الإيجابية حول ما قمت بنشره من رسوم بمشروعي المفضل القهوة.