السبت 18 مايو 2024

اليوم.. الزمالك يستهل مشواره بدوري أبطال إفريقيا أمام توسكر الكيني

نادي الزمالك

ملاعب الهلال16-10-2021 | 11:35

رامي أيمن

يبدأ نادي الزمالك مشواره في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق توسكر الكيني، في الثانية ظهر اليوم، في إطار المباراة التي تجمع بين الفريقين على ملعب نيايو الوطني في كينيا، ضمن مباريات الدوري التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2022.

 

ويسعى الفارس الأبيض لحصد اللقب القاري الغائب منذ 19 عاماً، وكذلك من أجل مصالحة الجماهير بعد الخروج من دور المجموعات في النسخة الماضية.

 

وتأهل الزمالك إلى هذه النسخة من البطولة باعتباره بطل الدوري المصري 2020-2021، بينما تأهل توسكر الكيني إلى دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، عقب الفوز على أرتا سولار بطل جيبوتي بثلاثية نظيفة، في إياب الدور التمهيدي من البطولة، مستغلًا تعادله بهدف لمثله في مباراة الذهاب.

 

وعلى الجهة الأخرى يسعى فريق توسكر لتحقيق المفاجأة عن طريق الخروج بنتيجة إيجايبة أمام الزمالك المدجج بالنجوم والباحث عن التتويج الأفريقي الغائب عن القلعة البيضاء منذ 2002.

 

وشارك توسكر في خمس نسخ سابقة من دوري الأبطال الأفريقي، وتعد النسخة الحالية هي المشاركة السادسة له، ونجح توسكر في الوصول إلى دور الـ32 في 3 مناسبات، بينما خرج من الدور التمهيدي في مناسبتين.

 

لم يلتق الفريقين إلا في مناسبة واحدة في عام 2005، عندما تأهل توسكر إلى دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا ليلاقي الزمالك، وفي المقابل الزمالك التقى مع أندية كينيا في 14 مباراة بمختلف البطولات الأفريقية، خسر منها في مناسبتين فقط، وفاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة.

 

ونجح توسكر في الحصول على الدوري الكيني في 12 مناسبة، إضافة لحصده لقب كأس رئيس كينيا أربع مرات، وبطولة كأس السوبر الكيني في مناسبتين.

 

ومن المقرر أن تكون مباراة الإياب بين الفريقين بإستاد برج العرب يوم الجمعة الموافق 22 من شهر أكتوبر الجاري.

 

جدير بالذكر أن المباراة ستُقام في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة.

الاكثر قراءة