السبت 18 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم السبت 16-10-2021.. افتتاح الرئيس السيسي مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة بـ 6 أكتوبر

الرئيس السيسي في مدينة 6 أكتوبر

تحقيقات16-10-2021 | 11:26

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 16-10-2021، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة في مدينة السادس من أكتوبر، وتوضيح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مصر تهتم بتنفيذ إصلاحات شاملة على جميع الأصعدة، بالرغم من التداعيات التي تعرضت لها الدولة نتيجة جائحة كورونا.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل إلى مدينة السادس من أكتوبر، لافتتاح عدة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة.

وأوضح الرئيس خلال افتتاحه مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة بالسادس من أكتوبر، أن الدولة والإعلاميين، يجب أن يقفوا على توعية المواطنين بخطورة التعدي على الأراضي الزراعية، كما ناشد المواطنين بضرورة مساعدة الدولة، ووجه بتطوير والاستفادة من المناطق المحطية بمناطق مشروعات الإسكان الجديدة لخدمة المواطنين.

وأكد أنهم يراهنون على وعي المواطن في ملف إزالة المخلفات وإعادة تدويرها، كما أوضح الرئيس أن وعي المواطنين هو الأهم لانهاء ملف البناء غير المخطط على الأراضي الزراعية.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير والمهندس السيد شلبى رئيس مصلحة الرى وعدد من قيادات الوزارة لاستعراض موقف مشروعات التأقلم مع التغيرات المناخيه ومشروع تنمية جنوب الوادى ومشروع تنمية شمال سيناء ومشروع محطة الحمام والمسار الناقل لمياه الصرف الزراعى بغرب الدلتا.

وقد تم خلال الاجتماع إستعراض الموقف التنفيذي لمشروع تنمية جنوب الوادى ، حيث تم الإنتهاء من أعمال النسف والحفر للعوائق الحجريه بفرع ٤ من كيلو ١ حتي كيلو ١٠ بإجمالي كميات حوالي ٨ مليون متر مكعب ، والانتهاء من تصميم جميع الأعمال الصناعية  علي فرع ٤ وفرع ٤' وامتداد فرع ١ (أفمام - مآخذ - هدارات - كباري - قناطر) ، وجاري تنفيذ أعمال الحفر لفرع ٤ وامتداد فرع واحد والمنطقة  k  ، ومنشآت صناعيه (كباري - افمام – قناطر - طرق اسفلتية) على فرع ٤.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توضيح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مصر تهتم بتنفيذ إصلاحات شاملة على جميع الأصعدة، بالرغم من التداعيات التي تعرضت لها الدولة نتيجة جائحة كورونا، إلا أن هناك بالفعل نتائج إيجابية تم تحقيقها.

جاء ذلك خلال كلمتها امام وفد من منظمة الرؤساء التنفيذيين CEO وهى منظمة تأسست عام 1958 وتعد مجتمع عالمي يضم 2000 من قادةالأعمال في 50 دولة.

وأشارت السعيد إلى الإجراءات والمبادرات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الوباء، موضحة أن الاقتصاد المصري أصبح أكثر مرونة في مواجهة الوباء وأن مصر أعلنت عن برنامجًا للإصلاحات الهيكلية يعمل على تشكيل الاقتصاد المصري في مرحلة مابعد جائحة كورونا.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تهنأة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي برقيته بهذه المناسبة، قال رئيس الوزراء: يسعدني أن أبعـث إلى سـيادتكم بالأصـالة عـن نفسـي، وبالإنابـة عـن أعضـاء هيئـة الـوزارة، بـأخلص التهـانـي وأطيـب التمنيـات، بمناسـبـة حلـول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي في برقيته لرئيس الجمهورية: وإننا يا سيادة الـرئيس إذ نستقبل هذه المناسبة الجليلـة بكـل مشـاعر البهجة ونأخذ من صاحبها الأسوة الحسنة، والقدوة الطيبـة، والحكمـة الخالدة في إرسـاء قـيم الحق والعدل، والدعوة إلى الأمن والسلام والخير للناس أجمعين.

أقرأ أيضًا:

يعود تاريخها إلى 300 عام.. منطقة «سن العجوز» قبل وبعد التطوير
بعد افتتاح السيسي لـ «سن العجوز ».. أبرز مشروعات سابقت بها مصر الزمن حماية لحياة ساكني العشوائيات

الاكثر قراءة