الأربعاء 1 مايو 2024

بكلمات مؤثرة.. أرملة الشهيد أحمد منسي تحيي ذكرى وفاة والدته

أحمد منسي مع والدته

الهلال لايت 16-10-2021 | 12:37

إيمان علي

أحيت السيدة منار سليم، أرملة الشهيد العقيد أحمد منسي، الذكرى الأولى لوفاة حماتها ووالدة الشهيد، السيدة سناء محمد رضا، من خلال رسالة مؤثرة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ونشرت أرملة منسي صورة لوالدته الراحلة وعلّقت عليها بقولها :"رحمه الله عليكي في أول ذكري سنوية لوفاتك.. والحقنا الله بكم جميعا في جنات الخلد بمشيئة الرحمن".

وكان منسي قد استشهد مع رجاله، في معركة كمين البرث الشهيرة، والتي تعتبر واحدة من أكبر العمليات التي تصدت لعنف الإرهاب، وأفشلت مخططاته في شمال سيناء، ووقعت في 7 يوليو عام 2017.

وسطّر رجال الكتيبة 103 صاعقة، بقيادة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، ملحمة بطولية كبرى، وذلك بمنطقة البرث، التي تقع في مدينة رفح بشمال سيناء، خاضوا فيها إحدى أنبل المعارك العسكرية، في تاريخ الأمة المصرية، انتصرت فيها الإرادة الوطنية الحرة، ضد مخططات الشر والإرهاب.

واستخدمت العناصر الإرهابية في هجوم "البرث" سيارات مفخخة، بهدف اختراق الحواجز والتحصينات المحيطة بالتمركزات المستهدفة، وذلك عبر إحداث موجة انفجارية هائلة، تركز على هدم الموقع الذي كان يتمركز فيه الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، ورفاقه، والهجوم عليه، من عدة جهات مدروسة، باستخدام قذائف الهاون والـ"آر بي جيه"، إلا أنهم عجزوا عن الوصول إلى هدفهم بسبب الدفاع المستميت من القوات بقيادة المنسي، عن الكمين لساعات طويلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa