الثلاثاء 21 مايو 2024

حفل جديد لثنائي العود دينا عبدالحميد وغسان اليوسف على مسرح قبة الغوري.. الجمعة

مسرح قبة الغوري

ثقافة16-10-2021 | 13:10

همت مصطفى

يستعد  ثنائي العود دينا عبدالحميد وغسان اليوسف لتقديم حفل فني جديد في الثامنة مساء الجمعة ٢٢ أكتوبر على مسرح قبة الغوري.

ويقدم الثنائي الفني  برنامجًا فنيا مميزا يتنوع بين أعمالهم الخاصة وباقة متنوعة ومختارة من تراث الموسيقي العربية وهي أنا قلبي دليلي، بعيد عنك، حب ايه، أنساك، قطار العرب، حياة ، أهو دا اللي صار، الحلوه دي، بنت الشلبية، الليله يا سمرا، حياه، رحالة السلام كما يتشاركان الثنائي فى العزف على آلة عود واحدة بمقطوعة تحت عنوان لونجا رياض.

يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف، وزوجته المصرية دينا عبد الحميد، هما أول ثنائى عربى يعزف على آلة عود واحدة، درسا الموسيقى منذ صغرهما، وتخرجا في بيت العود العربي، وشاركا فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة، منها مهرجان العود بتطوان- المغرب، معهد الموسيقى باسطانبول- تركيا، مهرجان العود الدولي الذى أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية،  ومهرجان الموسيقى العربية.

كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري، وحاليا لديهم فصل لتعليم آلة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، وأقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر، ونالا استحسان الجماهير و النقاد.