الخميس 16 مايو 2024

لقطات صادمة .. "ناسا" تلتقط فيديو لـ"بؤبؤ عين" تنظر إلى الجميع من الفضاء

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 16-10-2021 | 14:19

إيمان علي

تداول عدد من راد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على نطاق واسع، لقطات غريبة  من الفضاء الخارجي، نشرتها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، وتم رصدها حديثا.

وفي الفيديو الذي التقطته وكالة "ناسا"، ظهر ما يبدو أنه "بؤبؤ عين" تنظر إلينا من الفضاء البعيد، ما أثار الدهشة بين الجميع.

وبحسب موقع "pampaskies"، فإن الصورة الجديدة والفريدة المنشورة هي لسديم يحمل الرمز "NGC 7293"، وهي صورة ثنائية اللون ضيقة النطاق (HOO)، تم إجراؤها باستخدام البيانات التي تراكمت في السنوات الثلاث الماضية من تصوير إجمالي استمر حوالي 90 ساعة.

وأشار الموقع إلى أن هذه الصورة أنتجت بعد جميع بيانات عدد من العدسات والمراصد الفضائية مختلفة التقنيات لتنتج ما يبدو وكأنه.

وبدورها، نقلت "ناسا" عن عالم تعليقه على الصورة حيث قال: "على بعد 700 سنة ضوئية فقط من الأرض باتجاه كوكبة الدلو، هناك نجم شبيه بالشمس يحتضر".

وأضاف الخبير: "أنتجت آلاف السنين الماضية سديم اللولب (NGC 7293)، وهو مثال مدروس بشكل جيد وقريب من سديم كوكبي"، كما أوضح أنه لإعداد هذه الصورة استغرق حوالي 90 ساعة من الرصد والتحليل لإنشاء هذا العرض الواسع للسديم الرائع.

وتمت العملية من خلال الجمع بين بيانات الصورة ذات النطاق الضيق من خطوط انبعاث ذرات الهيدروجين التي ظهرت باللون الأحمر وذرات الأكسجين التي ظهرت باللون الأرق والأخضر.

وتابع الخبير: "إنها تُظهر تفاصيل رائعة للمنطقة الداخلية في السديم أكثر إشراقًا في لبها على بعد حوالي 3 سنوات ضوئية".