السبت 1 يونيو 2024

أشعل غضب السكان .. تعديل طريق فى إنجلترا يحطم السيارات |فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 16-10-2021 | 15:13

ميادة عبد الناصر

فى كثير من المدن يتم عمل تعديلات على الطرق من أجل توسيعها وخدمة مواطنيها وفى احد مدن إنجلترا تم تضييق الطريق السكني في واتفورد إلى 7 أقدام فقط مع وجود عمودين بارتفاع 2 قدم تم وضعهما على كلا الجانبين قبل عقد من الزمن ، في محاولة لمنع مركبات البضائع الثقيلة من استخدام الطريق كاختصار ويقول السكان إنهم ذهبوا إلى المجلس على مدى السنوات العشر الماضية للمطالبة بتغيير قيود العرض وقرر المقيم تيم فيجور ، الذي قال إن مئات السيارات والشاحنات الصغيرة تحطمت منذ ذلك الحين ، وضع كاميرات لتسجيل الحوادث خلال الشهر الماضي من أجل إظهار مدى سوء المشكلة وذلك حسب ما ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية .

تلتقط لقطاته سائقين  تصطدم فيها سيارتهم بالحواجز الموجودة في شارع وودمير ، واتفورد كما ترصد اصطدام مركبة بعد مركبة بالرصيف والحواجز بطريقة متطابقة تقريبًا وتقترب بعض المركبات من الممر الضيق بسرعة بينما يزحف البعض الآخر - ومع ذلك ينتهي بهم الأمر جميعًا في نفس الموقف ، حيث يصعدون على الرصيف على جانب الراكب ويتم إيقافهم في مساراتهم بواسطة الحاجز.

يؤدي هذا إلى ارتداد جميع المركبات من جانب الركاب بسبب الصدمة - حيث تقوم إحدى السيارات بذلك بقوة بحيث يتدفق الدخان من غطاء المحرك وقال مجلس واتفورد إن تقييد العرض من سبعة أقدام تم إدخاله لأول مرة في شارع وود ميري في مارس 1980.

قال المجلس إن القيود على العرض تعرضت لأضرار ، وفي فبراير 2011 ، تم تركيب أعمدة صلبة لمقاومة ضربات المركبات وتقليل تكاليف الصيانة وقال المجلس إن هذه المنشورات ستقيد أي مركبة يزيد عرضها عن 7 أقدام. 

كان طول الأعمدة في البداية 1.3 مترًا ، ولكن تم تقليله إلى 73 سم في عام 2011 وفي الأسابيع الأربعة الماضية ، تحطمت 11 مركبة ، بما في ذلك شاحنة للشرطة ، في الجزيرة وحواجز فولاذية مصممة لتقييد عرض الطريق.

شارك ڤيجور ، وهو سائق نقل ثقيل يبلغ من العمر 52 عامًا ، مقاطع الفيديو مع مجموعة محلية على فيس بوك ، والتي اكتسبت مئات الإعجابات والتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي ، مع انتقاد المستخدمين حول من يقع الخطأ.

وفي حديثه اليوم ، قال السيد فيجور: "ما فعلوه عندما قاموا بتغيير هذا التقييد على العرض هو أنهم وضعوا المنشورات متماشية مباشرة مع الرصيف ولم يوقفوهم عن الرصيف ، ست بوصات أو نحو ذلك على الرصيف.

زار المنطقة ستيفن كافيندر عضو مجلس مقاطعة هيرتفوردشاير وديف سوان من إدارة الطرق السريعة بالمجلس في 21 سبتمبر وقال متحدث باسم مجلس مقاطعة هيرتفوردشاير:  قيود العرض على شارع وود ميري توجد لتثبيط السائقين ، وخاصة المركبات الكبيرة والثقيلة ، من استخدام هذا الطريق السكني كطريق عبور ، مع السماح للحافلات باستخدام الطريق كالمعتاد.

نحن ندرك أن بعض السكان المحليين لم يكونوا راضين عن قيود العرض ، وقمنا بمراجعة وتحسين الخطوط واللافتات البيضاء حول التقييد للتأكد من أن السائقين على دراية جيدة بقيود العرض القادمة وهناك أيضًا طريقان آخران في شارع وود ميري ، بدون قيود على العرض ، للمركبات العريضة جدًا أو للسائقين الذين يختارون عدم المرور عبر قيود العرض لأي سبب من الأسباب.