الجمعة 10 مايو 2024

البيت الفني للمسرح ينعي كرم النجار

الكاتب القدير كرم النجار

فن16-10-2021 | 20:51

حسام يونس

نعى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح ببالغ الحزن و الأسى الكاتب الكبير كرم النجار، الذي وافته المنية اليوم.

ونشر المركز الإعلامي لـ البيت الفني للمسرح، صورة للكتاب الكبير كرم النجار، على حسابهم الرسمي عبر "فيسبوك"، وكتبت: "ينعي الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح و جميع العاملين بالبيت الفني للمسرح ببالغ الحزن و الأسى الكاتب الكبير كرم النجار، و الذي وافته المنية منذ قليل، بعد حياة حافلة بالابداع و المؤلفات القيمة، حيث تضم أعماله مجموعة من أشهر الأعمال الدرامية والسينمائية، بالإضافة إلى الأعمال المسرحية".


وأضاف المركز الإعلامي: "فمن أشهر أعماله فيلم  الصرخة، مسلسلات الأصدقاء، الرقص على سلالم متحركة، ومسلسل لا اله إلا الله ليكون بذلك أول مسيحي يكتب عمل درامي عن الرسول صلى الله عليه و سلم  ، و مسرحية أولاد الغضب و الحب، والتي تم تقديمها على مسرح السلام من إنتاج فرقة مسرح السلام بالبيت الفني للمسرح عام ٢٠١٠، أسكنه الله فسيح جناته ، و ألهم أهله و محبيه الصبر و السلوان".

وفي سياق متصل، كشف الفنان منير مكرم في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، عن موعد الجنازة والدفن، وموعد عزاء الراحل كرم النجار، حيث قال أنه من المقرر أن تتم صلاة جنازة علي الراحل غدًا الأحد 17 أكتوبر، في كنيسة مارمرقس كليوبترا بمصر الجديدة قي تمام الساعة 12 ظهرًا.

وقال متابعًا أن يتم الدفن بالمحلة الكبري في الساعة الرابعة عصرًا، علي أن يكون العزاء باليوم التالي، يوم الإثنين 18 أكتوبر في القاعة الكبيرة بالمبني الخاص بكنيسة مارمرقس كليوبترا، بمصر الجديدة من السادسة مساءًا.

 وأعلن خبر الوفاة، المخرج أشرف فايق، عبر صفحته الشخصية علي "فيس بوك"،  قائلا: “مع السلامة كرم النجار المؤلف الكبير الله يرحمك ويقدس روحك".

الفنان و المؤلف كرم النجار، خريج كلية الحقوق من جامعة الإسكندرية، وكانت بدايته في عام 1969 من خلال مسلسل " الإنسان والجبل" ، وقدم بعده العديد من الأعمال الفنية الناجحة والتي لاقت إعجاب  الكثير من الجمهور.

ومن أبرز أعماله فيلم:  الصرخة، الذي عُرض عام 1991، ومن بطولة الفنان نور الشريف، ومسلسلات الرقص على سلالم متحركة، وأيضا مسلسل الأصدقاء، وكذلك مسلسل بابا نور، وكانت مسرحية أولاد الغضب والحب هي آخر أعماله وعُرضت عام 2010.

Dr.Radwa
Egypt Air