الجمعة 17 مايو 2024

فوز الروائية المصرية دعاء إبراهيم بجائزة غسان كنفاني للأدب (فيديو)

دعاء إبراهيم

ثقافة16-10-2021 | 22:05

بيمن خليل

أعلنت اليوم مؤسسة فلسطين الدولية فوز الروائية المصرية دعاء إبراهيم بجائزة غسان كنفاني للأدب عن روايتها "ست أرواح تكفي للّهو"، وقد أجمعت اللجنة وفق بيان لها على منح الكاتبة الجائزة الأولى.

وكتبت الروائية دعاء إبراهيم عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك: الحمد لله رواية ست أرواح تكفي للّهو تحصد جائزة الأديب الشهيد غسان كنفاني من مؤسسة فلسطين الدولية.

وكما أعلنت أيضًا المؤسسة الفائز بجائزة جمال بدران للفن التشكيلي وهو غاندي الجباوي من الأردن، وجائزة الشعر والتي تحمل اسم الشاعر الفلسطيني الراحل معين بسيسو وحصل عليها مريم كوش من فلسطين، وجائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر مناصفة بين دكتورة ناهد رحيم من مصر عن عملها "ثقافة المقاومة في فكر إدوارد سعيد" والدكتور محمد الجرحي من المغرب عن عمله "إدوارد سعيد بين أثر النظرية الفرنسية وسؤال التأويلية الدنيوية"، وجائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي المسابقة الأولى وفاز بها أحمد عبد الحميد من العراق، والمسابقة الثانية فازت بها هند أحمد وهدان من مصر.

نشأت فكرة مؤسسة فلسطين الدولية لتكون أول مؤسسة تتخصص في تحصيل المعرفة العلمية عن الجاليات ذات الأصول الفلسطينية المقيمة في بلدان المهجر والشتات.