الثلاثاء 21 مايو 2024

احتفالا بالمولد النبوى.. تكريم ٧٥ طفل من حفظة القرآن الكريم بشبرا الخيمة

جانب من التكريم

محافظات17-10-2021 | 10:43

سليمان داود

نظمت جمعية شبرا الخير بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية وعدد من شركاء الخير بمنطقة شبرا الخيمة احتفالية تحت شعار اهل القرآن بمناسبة المولد النبوي الشريف بحضور مجدى حسين وكيل وزارة التضامن بالقليوبية ومرفت رجب وكيل المديرية ونجاة محمد حسن الشوربجى عضو المكتب الفنى ومدير الخدمة العامة ونهلة سيف مدير إدارة شبرا الخيمة غرب وإيهاب فاروق رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وعددمن مشايخ الأزهر الشريف ورئيس حى شرق شبرا الخيمة و القيادات الشعبية والتنفيذية و بالمحافظة تم خلالها تكريم وتقديم الهدايا ل ٧٥ من حفظة القرآن الكريم بالقليوبية .

وأكد مجدي حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي على الدعم المتواصل من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن بقطاعات الخدمات منها التعليم والصحة .

وأشاد مجدى حسين بدور مؤسسات المجتمع المدني كشريك أساسي للدولة في تحقيق خطط التنمية المستدامة وشهدت الاحتفالية رسم البسمة والفرحة على 75 أسرة من حفظة القرآن الكريم بالمحافظة .

وقال ايهاب فاروق رئيس جمعية شبرا الخير ان حفل اهل القرآن ياتى للعام الثالث على التوالى تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي بالقليوبية، وبالتعاون مع شركات استثمارية ومالية ومراكز طبية وسلسة مطاعم وتعد مسابقة "أهل القرآن" أكبر وأقوى مسابقة لحفظة القرآن الكريم بمحافظة القليوبية بمشاركة أكثر من 400 متسابقًا في ٦مستويات مختلفة، حيث ضمت أصغر متسابق في حفظ القرآن الكريم والبالغ من العمر خمس سنوات ونصف وتنوعت الجوائز للأطفال الفائزين بالمسابقة بين الهواتف المحمولة وبعض الجوائز المادية والعينية والمصاحف الشريفة وهدايا أخرى للمكرمين الأوائل.

وكانت المسابقة على 6 مستويات، الأول في حفظ القرآن الكريم ثلاثة أجزاء، والمستوى الثاني سبعة أجزاء والثالث خمسة عشر جزءا، والرابع عشرين جزءا، والخامس القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الأخير القرآن الكريم كاملًا قراءات مختلفة. وأقيم حفل التكريم بحضور أهالي الفائزين، وانقسمت احتفالية الجمعية إلى جزئين؛ أولهما كان من خلال مسابقة اسئلة دينية، وجاء الجزء الثاني من خلال تكريم المتسابقين الفائزين بالمستويات ال ٥ السابقة.