الأحد 12 مايو 2024

يقوي الجهاز المناعي.. فوائد مذهلة للبذنجان لا تعرفها من قبل

الباذنجان

طبيب الهلال17-10-2021 | 11:19

شيماء عمار

يعد الباذنجان من الأطعمة الغنية بالحديد والتي تعمل على مقاومة الأمراض وتقوية الجهاز المناعي في ظل انتشار فيروس كورونا المسيتجد خاصة مع تفشي الموجة الرابعة.

كما أن يحتوي الباذنجان الأسود على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والحديد التي بدورها تقوي الصحة العامة وتساعد في علاج حالات فقر الدم كما أنه من الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل حيث يقوم صحة الأم والجنين.

ويساعد الباذنجان على خفض نسبة الكولسترول لذا ينصح بتناوله نى أو مشوي في الفرن و لايفضل القلى في الزيت لأنه يمتص كمية كبيرة من الزيوت والدهون.

الباذنجان يحتوي على فوائد عديدة لأنه يضم في تكوينه مضادات الأكسدة التي تقوي الجسم وتجعله قادر على مواجهة الفيروسات كما لو دورًا في الحد من الإصابة بخطر السرطان.

ويساعد البذنجان في انقاص الوزن لأنه من الأطعمة الغنية بنسبة كبيرة من الألياف حيث تساعد في زيادة الشعور بالشبع كما أنه يعزز صحة القلب والشرايين.

 بفضل احتواء البذنجان على مضادات الأكدة فهو يعمل على محاربة التجاعيد وعلامات ةالتقدم في السن وتحافظ على صحة الخلايا ونضارة البشرة.

 يحتوي الباذنجان على نسبة عالية من الحديد كما أنه مفيد لصحة الجهاز الهضمي ومضاد للالتهابات ويعمل على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس السبت، عن خروج 855 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 268210 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 874 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air