الخميس 16 مايو 2024

ننشر جدول اجتماعات اللجان بالنواب في جلسة اليوم

مجلس النواب

برلمان17-10-2021 | 11:08

أحمد موسى الضبع

أعلن مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي ، رئيس المجلس، جدول اجتماعات اللجان في دور الانعقاد الثاني، والتي تبدأ اليوم الأحد  الموافق17 أكتوبر حتى يوم 19 من نفس الشهر.

وتناقش اللجان، عددًا من مشروعات القوانين المقدمة إليها، ومن ضمن هذه القوانين المقدمة، استكمال مناقشة مشروع قانون يخص الأزهر الشريف ودار الإفتاء والتعليم الأزهري، ومناقشة قرار الرئيس السيسي رقم 325 لسنة 2021، بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بين الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية بمصر، وكذلك قوانين أخرى ستتم مناقشتها.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة اليوم، تحديد موعد مناقشة طلبي المناقشة العامة المقدمين من النائب فتحي قنديل وعشرون عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن رفع سعر توريد طن قصب السكر نظرًا لارتفاع تكاليف الإنتاج، والطلب المقدم من النائبة ميرفت عازر و19 عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن تقنين مركبة التوكتوك بما يحقق السلامة والأمان للمواطنين والحفاظ على القواعد المرورية.

كما تشهد الجلسة العامة، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والإسكان والمرافق العامة والتعمير، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2010.

وتشهد الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، العلاقات الخارجية، النقل والمواصلات، الإسكان والمرافق العامة والتعمير، الطاقة والبيئة، والإدارة المحلية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 364 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الجمهورية الفرنسية للمساهمة في تحقيق المشاريع ذات الأولوية في جمهورية مصر العربية، الموقع في القاهرة بتاريخ 13-6-2021.

وتشهد جلسة غداُ الإثنين، مناقشة المجلس لتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان السياحة والطيران المدني، والشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران.