الثلاثاء 18 يونيو 2024

عرض فيلم «ريش» ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.. الليلة

مهرجان الجونة السينمائي

فن17-10-2021 | 13:53

نورهان اسامة

يعرض اليوم الفيلم الروائي المصري "ريش"، ضمن فعاليات اليوم الرابع من مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الخامسة، حيث يشارك الفيلم في "مسابقة الأفلام الروائية الطويلة".

ومن المقرر عرض الفيلم بمركز الجونة للمؤتمرات في تمام الساعة السادسة والنصف مساءًا، حيث يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بعد فوزه بالجائزة الكبرى لأسبوع النقاد الدولي بمرجان كان، في دورته الـ 60.

ويعد فيلم "ريش" هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، والذي اشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، ويتناول الفيلم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة روتينية لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه.

حتي يأتي يوم يحمل تغيرًا مفاجئ ويتحول الزوج إلي دجاجة، فأثناء الاحتفال بعيد ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج إلي طبيعته، وتُجبر الزوجة الخاملة بعد هذا التحول العنيف علي تحمل المسؤلية التي كان يحملها زوجها، بحثًا عن حلول للأزمة واستعادة زوجها، وتحاول النجاة بما تبقي من أسرتها الصغيرة، وتمر الزوجة خلال رحلتها بتغير قاسٍ وعبثي.

فيلم ريش

وفيلم "ريش" من بطولة دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبد الهادي، فادي مينا، أبو سفين نبيل، محمد صدقي، يوستينا سمير، عبد الله، سامية، نعيم عبد الملك، ناصر جلال، ومن تأليف وإخراج عمر زهيري.

وعُرض الفيلم الوثائقى المصري "كباتن الزعترى" للمخرج علي العربي، أمس السبت، في فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، حيث يشارك الفيلم في "مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة".

حضر السجادة الحمراء التي أقيمت للاحتفال بالفيلم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم هند صبري، أروى جودة، إلهام شاهين، هالة صدقي، يوسف عثمان، تامر حبيبي، رانيا يوسف، نيقولا معوض، ورشا بن معاوية.