الأربعاء 26 يونيو 2024

اتحاد الدواجن: طرح الفراخ والبيض في بورصة السلع سيخفض الأسعار 20% للمستهلك

ثروت الزيني

اقتصاد17-10-2021 | 15:04

أنديانا خالد

رحب الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد الدواجن، بالاتفاق الذي توصلت له وزارة الزراعة مع البورصة المصرية، بشأن طرح سلعتي البيض والدواجن مع بداية السلع التي سيتم طرحها في البورصة السلعية، المقرر انطلاقها في الربع الأول من 2022، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق سيخفض الأسعار بنسبة تصل إلى 20%.

وأضاف الزيني في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار الدواجن والبيض تشهد خلال الفترة الحالية ارتفاع كبير في الأسعار، نتيجة كثرة حلقات التداول، ولكن عند الوصول إلى اتفاق لطرح سلعتي الدواجن والبيض في البورصة السلعية سينتج عنه انخفاض الأسعار، وعدم التحكم فيها دون وجود رقابة، مشيرا إلى أن الاتحاد طالب منذ سنوات بضرورة فتح منافذ في القاهرة الكبرى حتى يتم توزيع المنتج من المزرع إلى المستهلك ومن ثم يحدث انخفاض في الأسعار.

وبحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية نائب رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، سبل تنسيق الجهود والتعاون في مجال البورصة السلعية.

وذكر بيان لوزارة الزراعة، اليوم الأحد، أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى بحث كيفية تطوير آليات تداول عدد من السلع الاستراتيجية بشكل منظم تحكمه قوى العرض والطلب، وذلك من خلال البورصة السلعية، حيث جرى الاتفاق على البدء بسلعتي الدواجن والبيض.