الأحد 19 مايو 2024

الثلاثاء والأربعاء.. مسرحية "كشك الباشا" لجمهور مركز الحرية للإبداع في الإسكندرية

العرض المسرحي كشك الباشا

ثقافة17-10-2021 | 23:01

همت مصطفى

تستقبل قاعة توفيق الحكيم بمركز الحرية للإبداع في الإسكندرية، العرض المسرحي "كشك الباشا " يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 19 و 20 أكتوبر الجاري" في السابعة مساء.

 
ويقدم عرض كشك الباشا" من إنتاج فرقة جوانا المسرحية، من تأليف هاجر السيد، موسيقى وألحان  شريف ياسر، كلمات الأغاني يكتبها محمد عبد المحسن، وإخراج مصطفى فتوح.


وتدور أحداث العرض حول حرافيش الحارة الذين ينتظرون الخلاص من الظلم والطغيان، على أيدى "الباشا" الذي يعدهم بحل مشاكلهم والطاعة له، وتتوالى الأحداث.


ومركز الحرية للإبداع بالأسكندرية يعتبر من أول المراكز الثقافية التي أنشأت في جمهورية مصر العربية ، بل انه اول مركز ثقافي مصري انشئ في الاسكندرية و هو تابع لصندوق التنمية الثقافية ، و تقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه ، ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ملتقى أهالي الاسكندرية من أدباء وعازفين و أصحاب الهوايات المتعددة والمثقفين والدارسين والهواه في كافة المجالات العلمية و الفنية ،و يقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بتوفير البيئة المناسبة للتحصيل المعرفي و الفني للرواد المشتركين بالمركز و حرصا علي النمو و النهوض بثقافة أهالي الاسكندرية يقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية من خلال اقسامه المختلفة بأنشطة متعددة و متباينة هادفة و قائمة على دراسة متيقنة.

الاكثر قراءة