الأحد 30 يونيو 2024

الكرة الذهبية.. يورجن كلوب يصدم محمد صلاح

محمد صلاح

ملاعب الهلال18-10-2021 | 17:02

سلمى عامر

قال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي إن فرصة النجم المصري محمد صلاح لاعب "الريدز" وقائد منتخب مصر ضعيفة في الفوز بالكرة الذهبية في هذه الحالة، وأنه سيكون مرشحا في هذه الحالة.

وقال كلوب عن فوز صلاح بالكرة الذهبية في مؤتمر صحفي: "ليس لديّ فكرة كيف يتحدد الفائز بالكرة الذهبية، لو الأمر يتعلق بخوض نهائي دوري أبطال أوروبا وتسجيل الأهداف ففرصته ضعيفة هذا الموسم.. لو الأمر يتعلق بالأداء في عدة سنوات، فسيكون مرشحا".

وأضاف: "بعد هدفيه ضد مانشستر سيتي وواتفورد فجأة يقول الناس الآن إنه قد يكون الأفضل في العالم الآن، أمر غريب. إنه يسجل هذه الأهداف منذ سنوات وسيكرر ذلك مرارا".

وعند سؤاله عن إمكانية تجديد عقده مع الريدز نظيرا للأداء الذي يقدمه حاليا، قال كلوب: "لا أعلم، سنرى".

وتابع: "نحتاج كل لاعبينا لنلعب كرتنا. فان دايك أفضل مدافع أوسط في العالم، افتقدناه الموسم الماضي ومعه جو جوميز وجويل ماتيب ولم يكن معنا إبراهيما كوناتي".

وواصل: "قد أتحدث عن صلاح وفان دايك طوال الوقت لكن كرة القدم لعبة جماعية. لو لعبنا الموسم بأكمله بجوميز وماتيب لاختلف الوضع، حقيقة إنهما رائعان أيضا. ضايقتنا رؤية فان دايك يسير على عكازين، لكنهما كانا مصابين أيضا".

وفي سياق متصل، فاز ليفربول على نظيره واتفورد بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم السبت الماضي، في إطار الجولة الـ8 من منافسات الدوري الإنجليزي.
 
وأحرز أهداف اللقاء لـ ليفربول كل من: ساديو ماني في مناسبة في الدقيقة 8، ومحمد صلاح في مناسبة في الدقيقة 54، وروبيرتو فيرمينو في ثلاث مناسبات "هاتريك" في الدقائق 37 و52 والدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويلتقي ليفربول مع نظيره أتلتيكو مدريد، غدا الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساء، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد ليفربول وأتلتيكو مدريد في المجموعة الثانية برفقة كل من: بورتو البرتغالي وميلان الإيطالي.

ويتصدر ليفربول المجموعة برصيد 6 نقاط، ويليه أتلتيكو مدريد برصيد 4 نقاط، ويأتي بورتو في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ويحل ميلان رابعا بدون نقاط.