السبت 22 يونيو 2024

محافظ الإسماعيلية يفتتح عددا من المدارس بتكلفة 22 مليون جنيه

جانب من الافتتاح

محافظات18-10-2021 | 18:50

محمد ياسر

افتتح محافظ الإسماعيلية شريف فهمي، اليوم الإثنين، عددًا من المدارس الجديدة بتكلفة 22 مليون جنيه في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وبحسب بيان المحافظة، افتتح المحافظ شريف فهمي، مدرسة الإعلام الرسمية المتميزة للغات، حيث استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي عن إمكانات المدرسة والمقامة على مساحة 4425 مترًا مربعًا، وتتكون من 28 فصلًا، وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 11 مليون جنيه، واستغرقت مدة الإنشاء بها 11 شهرًا.

كما افتتح المحافظ "مدرسة أرض المشتل الثانوية بنات" بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 6 ملايين جنيه، على مساحة 2812 مترا مربعا، خصص منها للمباني مساحة 313 مترًا مربعًا، وتضم المدرسة 9 فصول، ومعامل للعلوم، ومكتبة، وقاعات للأنشطة، مشيرًا إلى أن المدرسة لها أهمية كبرى حيث أنها تخدم أبناء المناطق المحيطة بنطاق حي ثان بمدينة الإسماعيلية الذين كانوا يتكبدون عناء الذهاب والعودة لمدارس تبعد عن مسكنهم لمسافات طويلة.

كما افتتح المحافظ التوسعات الجديدة بالمجمع التعليمي، حيث افتتح المدرسة الإعدادية بنات بالمجمع التعليمي والتي أقيمت على مساحة 11355 مترا مربعا، والتي تتكون من 15 فصلا، ومعامل للعلوم، ومكتبة، وقاعات للأنشطة بتكلفة بلغت حوالى 5 ملايين جنيه.

وأكد بشارة أن تلك الافتتاحات تأتي في إطار جهود الدولة لتقليل الكثافات في الفصول، وخدمة مجتمعات عمرانية متعددة لاستيعاب الكثافة السكانية، معربًا عن سعادته بعودة الطلاب والمعلمين للمدارس وانتظام العملية التعليمية.

وشدد محافظ الإسماعيلية، خلال جولته، على تطبيق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمدارس، حرصًا على سلامة الطلاب والمعلمين وانتظام العملية التعليمية.

الاكثر قراءة