الأحد 23 يونيو 2024

غضب على التواصل الاجتماعى ضد صُنّاع الفيلم.. «ريش» يُزيّف واقع المجتمع المصرى

فيلم ريش

فن18-10-2021 | 19:58

رضوى سمير

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل على التواصل الاجتماعي، بعد انسحاب عدد من نجوم الفن من العرض الخاص لفيلم "ريش" ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، الذي بدأ منذ الخميس الماضي، ويختتم في الثاني والعشرين من أكتوبر الحالي.

واتهم رواد السوشيال ميديا، صُنّاع فيلم "ريش" بتزييف الواقع الذي تعيشه مصر حاليًا، وقالوا إنهم تجاهلوا الإنجازات التي تعيشها البلاد، وصوروا المجتمع كأنه ينخرط في مشكلات لا نهاية لها، مشيرين إلى أن العمل لم يتناول الجانبين السلبي والإيجابي، وإنما ركز على مشكلات تشوّه صورة المصريين.

وأشار مغردون، عبر "تويتر"، إلى أن فيلم "ريش" لا يمثّل المجتمع المصري ولا يعبر عنه، وكان من بينها: "بلاغ للنائب العام، أكبر إساءة لمصر، الفيلم وحش جدا فعلا، ازاى سمحوا بالعرض".

وكان الفنان شريف منير، غادر قاعة عرض الفيلم بعد النصف ساعة الأولى، وتبعه الفنان أحمد رزق، ومن خلفه الفنان أشرف عبدالباقي، والمخرج عمر عبد العزيز، مؤكدين أن العمل مسيء لمصر، والجهود المصرية المبذولة، وللمصريين بشكل عام.

وفى المؤتمر الذى أقيم اليوم ضمن فعاليات اليوم الرابع لمهرجان الجونة السينمائي اعترف الزهيرى أنه أراد تقديم فيلم يُحدث صدامًا قائلاً أنه توقع هذا الجدل دون الاكتراث بصورة البلد أمام الجمهور من مختلف الدول.