الأربعاء 15 مايو 2024

التخلص 1000 حبة أرز من الذهب الخالص في صناديق القمامة.. اعرف السبب

التخلص 1000 حبة أرز من الذهب الخالص في صناديق القمامة والمصارف.. تعرف على السبب

الهلال لايت 18-10-2021 | 20:11

مى كامل

تلقى الفنان يانج يكسين المقيم في شنغهاي الكثير من الانتقادات بسبب التخلص من 1000 حبة أرز مصنوعة من الذهب الخالص كجزء من عرض فني لتسليط الضوء على نفايات الطعام.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فإذا كنت تخطط لزيارة شنغهاي قريبًا ، فقد ترغب في إبقاء عينيك في تركيز تام أثناء السير في شوارع المدينة، حيث قد تعثر على قطع صغيرة ثمينة تستحق أموالًا كثيرة.

فقد أصدر الفنان يانج يكسين مؤخرًا مقطع فيديو لنفسه وهو يرمي 1000 حبة ذهب في صناديق القمامة، وفي المصارف، وفي العشب، وفي نهر هوانغبو ، كطريقة لجذب الانتباه إلى نفايات الطعام في المجتمع الحديث. 

حبات الأرز التي تظهر في الفيديو مصنوعة من 500 جرام من الذهب بقيمة تزيد عن 200000 يوان أي حوالي 31000 دولار، وذلك من خلال متجر مجوهرات قام بصنعها "وفقًا للحجم الفعلي لكل حبة أرز حقيقية".

سرعان ما انتشرت لقطات الفيديو التي نشرها ذلك الفنان، ومع ذلك فإن الرسالة التي أراد يانج نقلها فاقت تمامًا توقعات معظم الناس ، والذين اتهموه بخلق "فن مزيف" والتفاخر في محاولته لتسليط الضوء على هدر الطعام.

وعلق شخص قائلاً: "من الأفضل دعم المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية واستخدام الأموال لشراء ما يلزم لأولئك الذين فقدوا محاصيلهم في الفيضانات".

على الرغم من الانتقادات الشديدة على وسائل التواصل الاجتماعي ، أصر يانج يكسين على أن قراره بالتخلص من 1000 حبة أرز من الذهب الخالص كان له ما يبرره ، لأن السخرية كانت عن قصد.

وأوضح الفنان: "بالكاد يمكن للمرء أن يأخذ فعل الهدر على محمل الجد حتى يتم وصوله إلى مستوى متطرف فرمي الطعام بعيدًا عن رمي الذهب، ولكن الذهب هو جزء من تربة الأرض في حين أن التخلص من الأرز المطبوخ سيشكل تهديدًا لبيئتنا ".

ويضيف "أعتقد أن الناس يحبون الذهب كثيرًا ، لذلك عندما ألقي الذهب بعيدًا ، يخاف الجميع، ولكن إذا كنت سأرمي طعامًا ، فلن يلاحظ أحد ذلك".

على الرغم من أن يانج يكسين قد تعرض لانتقادات من قبل عامة الناس ، إلا أن هذا المشهد الفني في الصين قد احتشد العديد للدفاع عنه، مدعيين أن العديد من منتقديه قد فاتتهم الرسالة القوية التي حاول يانج إيصالها. 

لحسن الحظ ، بذل الفنان قصارى جهده لشرح أسبابه من خلال الرد على تعليق اتهمه بإهدار المال الذي كان يمكن أن يفيد الأطفال في المناطق الجبلية الفقيرة.