الإثنين 3 يونيو 2024

جامعة أسيوط: تطعيم 70% من العاملين و67% من الطلاب بلقاح كورونا

جامعة اسيوط

محافظات18-10-2021 | 19:43

دار الهلال

قال رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال إن الجامعة انتهت من تطعيم 70% من العاملين بمختلف قطاعاتها، و67% من طلاب مختلف الكليات، مجددا دعوته بضرورة الإسراع في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك من خلال النقاط والمقرات الطبية التي خصصتها إدارة الجامعة.

وأضاف الجمال، خلال جولة تفقدية لنقاط التطعيم على بوابات الحرم الجامعي اليوم الإثنين، أن تلك الإجراءات تأتي ضمن خطة الجامعة الاحترازية والوقائية؛ موضحا أنه سيتم منع استخراج "الكارنيهات" الدراسية لطلاب الجامعة غير المطعمين ومنعهم من دخول الحرم الجامعي، وذلك تنفيذاَ للإجراءات الراهنة التي تتخذها الدولة للحفاظ على صحة سلامة الطلاب ومنع انتشار الفيروس.

تأتي جولة رئيس الجامعة ضمن نشاط الحملة التوعوية (تطعيمك أمانك)، والتي ينظمها اتحاد طلاب الجامعة؛ للتعريف بأهمية اللقاح.

على صعيد آخر؛ شهد محافظ أسيوط عصام سعد، احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بقاعة المؤتمرات (مدرج الإمام السيوطي) بكلية اللغة العربية، التي أقامتها فرع جامعة الأزهر للوجه القبلي.

وأشاد محافظ أسيوط - خلال كلمته - بجهود جامعة الأزهر والتعاون مع المحافظة في القطاعات المختلفة، معرباً عن سعادته بهذه الاحتفالية الكبرى لميلاد أعظم من عرفته البشرية رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم- فضلاً عن الاحتفال بالانتصار العظيم في حرب أكتوبر المجيدة في جامعة الأزهر بفرع أسيوط التي تمثل منارة الوسطية في مشارق الأرض ومغاربها.

ولفت إلى دور مؤسسة الأزهر الفعال والهام من خلال التعليم والتنوير التي أضاءت ربوع الأرض بالعلم والحكمة ونشر صحيح الإسلام وتعاليم التسامح والإخاء والمحبة، داعيا الله ـ عز وجل ـ أن يحفظ مصرنا من كل سوء ومكروه.

وقدم نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي- في نهاية الاحتفالية- درع الجامعة التذكاري لمحافظ أسيوط، ثم كرم عددًا من القيادات التنفيذية والأمنية والجامعية وصحفيي وإعلامي ومراسلي عدد من وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي وفريق العلاقات العامة بفرع الجامعة؛ لجهودهم وتغطيتهم المتميزة لجميع فعاليات الفرع.