الأحد 5 مايو 2024

مكتبة ديوان تعلن تفاصيل حفل توقيع «القطائع» لريم بسيونى

رواية القطائع ثلاثية ابن طولون

ثقافة18-10-2021 | 21:20

عائشة مفتاح

تنظم مكتبات ديوان حفل مناقشة وتوقيع رواية القطائع "ثلاثية ابن طولون" للكاتبة ريم بسيوني، يوم السبت الموافق 23 أكتوبر في تمام السابعة مساءً، وذلك بفرع مكتبة ديوان بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

ويذكر أن "القطائع" هي أحدث أعمال ريم بسيوني الأدبية، وصدرت مؤخرًا عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع، وصدرت الطبعة الثانية منها بعد ثلاثة أيام فقط من توافر الطبعة الأولى في المكتبات.

ويذكر أن ريم بسيوني هي كاتبة مصرية ولدت في السادس من مارس عام 1973 في محافظة الإسكندرية، حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، قررت مواصلة دراستها في الخارج وحصلت على الماجيستير و الدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في علم اللغويات.

 حصلت  "بسيوني "على الدكتوراه في "تحليل الخطاب السياسى" من جامعة أوكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة، وحاضرت في بعض الجامعات الأمريكية عن الفكر والثقافة والأدب العربى، عملت لفترة قصيرة في المملكة المتحدة، قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة، ومن هناك انتقلت إلى جامعة جورج تاون، عادت إلى مسقط رأسها "مصر" عندما أنضمت إلى الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2013.

وتكتب "بسيوني" القصة والرواية باللغتين العربية والإنجليزية، صدر لها سبع روايات هي بائع الفستق، ورواية رائحة البحر، ورواية الدكتورة هناء، ورواية الحب على الطريقة العربية، ورواية اشياء رائعة، ورواية مرشد سياحي، ورواية أولاد الناس ثلاثية المماليك.