الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يناقش مشروع بناء القدرات وتطوير البنية التحتية للمناطق الحضرية

جانب من الاجتماع

محافظات18-10-2021 | 20:59

ناقش محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم /الإثنين/ مشروع بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية للمناطق الحضرية" والذي يستهدف تطوير منطقة المعمورة البلد بنطاق حي المنتزة ثان، بتكلفة 5ر2 مليون يورو بمنحة من الإتحاد الأوروبي.

ويأتي المشروع بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومحافظة الإسكندرية.
وقال المحافظ إنه تم التنسيق مع وفد صندوق تطوير التنمية الحضرية والوفد الألماني والإتحاد الأوروبي للمتابعة الميدانية اليوم للمناطق التي سيتم تطويرها خلال العام القادم من خلال منحة من الاتحاد الأوروبي تبلغ نحو 17 مليون يورو، بالإضافة إلى مساهمة ألمانية تبلغ 5ر3 مليون يورو لتنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية والخدمات، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 لخلق آفاق اجتماعية واقتصادية افضل للشعب المصري.

وأشار الشريف إلى قيام وفد من ممثلي الجهات المعنية ووحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة بعمل اجتماع يوم 15 سبتمبر الماضي بمحافظة الإسكندرية لعرض الأماكن المقترحة للتطوير تبعه زيارة ميدانية في الفترة من 27 أكتوبر وحتي 28 أكتوبر 2020 لتجميع الآراء والاستماع إلى كل المقترحات من كافة الجهات بما فيهم الأهالي قاطني المناطق للتعرف على احتياجاتهم الفعلية وتحديد الأولوية لأعمال التطوير.

كما أشار محافظ الإسكندرية إلى اهتمام المحافظة بأعمال تطوير المناطق العشوائية وقد لاقي ذلك استحسانا كبيرا من قبل الأهالي قاطني هذه المناطق ، مضيفاً أنه تم اختيار منطقة المعمورة البلد هو اختيار موفق نظرا لما تعانيه المنطقة من مشكلات عمرانية ومشكلات في البنية التحتية وانخفاض في مستوي المعيشة.