الأربعاء 26 يونيو 2024

افتتاح معرض سول الدولي للفضاء والدفاع غدًا

افتتاح معرض سيول الدولي للفضاء والدفاع غدًا

عرب وعالم18-10-2021 | 22:20

مى كامل

تفتتح غدا الثلاثاء فعاليات معرض سول الدولي للفضاء والدفاع، والذي يعقد مرة كل عامين، لعرض أحدث المعدات والتقنيات العسكرية، بما فيها مقاتلات الشبح والطائرات بدون طيار التي تعمل بوقود الهيدروجين وأسلحة الليزر.

وعلى حسب ما اوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الاخبارية، يفتتح المعرض في قاعدة سول الجوية في "سيونغ نام"، الواقعة جنوب سول، حيث يعاني المشهد الأمني في شمال شرق آسيا من استعراض العضلات الذي تقوم به الصين والطموحات النووية لكوريا الشمالية، إضافة إلى التنافس المحتدم بين الولايات المتحدة والصين.

أما عن المعروضات التي سيتم الكشف عنها داخل المعرض فمنها : طائرات بدون طيار تعمل بوقود الهيدروجين، وأنظمة التدريب القائمة على تقنية الواقع الافتراضي، وأنظمة أسلحة الليزر، والمركبات متعددة الأغراض بدون طيار، بالإضافة إلى عشرات الطائرات العسكرية مثل مقاتلات "FA-50" وطائرات التدريب الأساسية "KT-1".

كما ستعرض أسلحة أرضية في المعرض أيضا، مثل دبابات "K-2" القتالية ومدافع الهاوتزر "K-9".

وقد صرح "لي جونغ-هو"، أحد منظمي المعرض: "سيكون هذا المعرض بمثابة فرصة للصناعة الكورية لتحقيق قفزة إلى الأمام في السوق العالمية، ونتوقع المزيد من الصادرات في مجموعة المنتجات الجديدة".

ومن بين المشاركين الرئيسيين شركة الدفاع الأمريكية "لوكهيد مارتن"، التي ستعرض مقاتلات "F-22" و"F-35" التي تستطيع تحاشي الرادارات، كما سيتم الكشف عن الطائرة "F-35A" لعامة الناس لأول مرة منذ تسليم الطائرة الحربية إلى وحدة من القوات الجوية في كوريا الجنوبية في عام 2019، وخلال معرض 2019، تم عرض نموذج بالحجم الطبيعي للمقاتلة الشبح.

كما ستشارك شركة "بوينغ" في المعرض بطائرة الأباتشي "AH-64E" وطائرة النقل "MV-22" القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي.

وستعرض شركة "كوريا للصناعات الفضائية" نموذجًا بالحجم الطبيعي لأول طائرة مقاتلة محلية في البلاد قيد التطوير، وهي الطائرة "KF-X".

وسيكشف المعرض أيضًا عن مجموعة من المعدات العسكرية التي تعمل بالموارد الخضراء، مثل خلايا شحن الطائرات بدون طيار التي تعمل بالهيدروجين، والتي طورتها شركة "LIG Nex1".