الإثنين 13 مايو 2024

أهالي المنيا يشعرون بزلزال اليوم

بيان حدوث الزلزال

محافظات19-10-2021 | 10:07

مفيدة عزالدين

 تعرضت محافظة المنيا صباح اليوم الثلاثاء، لهزة أرضية متوسطة استمرت لحوالي 40 ثانية تقريبًا، وشعر بها أغلب سكان المحافظة.

وتداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنباء عن هزة أرضية شعروا بها، ومنهم من قال إنه شعر بهزة في أثاث المنزل، وذكر مستخدم من مدينة بني مزار، أنه شعر بهزة استمرت لمدة 40 ثانية، دون حدوث إصابات أو انهيار.

وصرح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان بحدوث هزة أرضية بقوة 6,2 ريختر، سعر به أهالي المحافظات الآتية، الاسكندرية، القاهرة، الفيوم، المنيا، أسيوط، شمال البحر المتوسط، وبعض محافظات البحر الأحمر.

وقال رئيس المعهد الدكتور جاد محمد القاضي، أنه ورد للمعهد الشعور بالهزة، مع عدم حدوث خسائر في الأرواح أو الممتلكات. يذكر أن آخر مرة تعرضت محافظة المنيا لهزة أرضية كانت عام 2011 شهر أبريل بقوة 5,8 واستمرت لمدة 3,29 ثانية، ناتج عن هزة أرضية، فى شرق جزيرة تكريت اليونانية، ولفت إلى أن البلاغات سجلت أعلى شعور بالزلزال فى محافظة الإسكندرية.

والجدير بالذكر أن سكان السواحل شعروا بهزة أرضية يوم الثلاثاء الماضي، و قد أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، أن مصر لم تتعرض في شكل اليوم لاي زلزال أو هزات أرضية و لكن ما شعر به سكان السواحل كان آثار الزلزال الذي ضرب منطقة جنوب جزيرة كريت باليونان.

Dr.Radwa
Egypt Air