الأربعاء 15 مايو 2024

السفير جمال بيومي: مكاسب اقتصادية وأمنية للقمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص

السفير جمال بيومي

أخبار19-10-2021 | 18:00

أماني الشيخ

قال السفير جمال بيومي رئيس اتحاد المستثمرين العرب إن القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص التي عقدت اليوم الثلاثاء في أثينا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحمل أهمية كبرى، حيث أن هناك مصالح كثيرة مشتركة بين الدول الثلاث، تتضمن الغاز واكتشافاته، والربط الكهربائي وغيرها من المصالح العامة بشأن مصر واليونان وقبرص .

وأوضح بيومي، في تصريحات لبوابة «دار الهلال»، أن لهذه القمة أهداف عديدة وأهمها توحيد جهود الدول الثلاث في العديد من المجالات خاصة في الشأنين الاقتصادي والسياسي، وكذلك تعزيز التعاون الثلاثي المشترك لخدمة المصالح المشتركة والقضايا الإقليمية ذات الأولوية في أجندة الدول الثلاثة.

وأشار رئيس اتحاد المستثمرين العرب إلى أن هناك مصالح اقتصادية عائدة على مصر واليونان وقبرص والمتوقع أداء أفضل لتلك البلدان، زيادة في فرص الاستثمار والناتج القومي وسيكون هناك فرص للعمل للشباب في تلك البلدان الثلاثة، مضيف أن هناك مكاسب أمنية هي حماية الشرق المتوسط من أي أطماع، وخصوصا ان هناك تهديدات من دولة في المنطقة ضد هذه المصالح .

وأضاف "جمال بيومي" أن من المتوقع أن تتناول القمة اليوم قضايا الهجرة وتداعيات تغير المناخ والإجراءات المشتركة للتعامل مع فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه المتوقع بحث المزيد من التبادل التجاري والمزيد من العلاقات على المستوى الإنساني.

وأشار "بيومي إلى أنه من حسن الحظ أن الاتحاد الأوربي يؤيد هذا التجمع، مما سيساهم في توحيد جهود الدول الثلاث في العديد من المجالات.

Dr.Radwa
Egypt Air