السبت 22 يونيو 2024

بدءًا من الخميس المقبل.. قصر كيونج بوك الملكي يسمح بالجولات الليلة

قصر كيونج بوك الملكي يسمح بالجولات الليلة

الهلال لايت 19-10-2021 | 11:35

مى كامل

تبدأ أولى الجولات الليلية داخل قصر كيونج بوك الملكي في كوبا الجنوبية، بدءًا من الخميس المقبل، وهو واحد من أربعة قصور ملكية في وسط سيول.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فإن الزائرين سيقومون بتجربة سير خاصة بين مباني القصر المضاءة بالإضاءات الزاهية في ليالي الخريف الباردة.

كما صرحت إدارة التراث الثقافي اليوم الثلاثاء إن القصر الرئيسي لأسرة جوسون والذي يرجع إلى الفترة ما بين 1392 وحتي 1910 سيفتتح أبوابه من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 9:30 مساءً وذلك حتى التاسع والعشرين من نوفمبر المقبل، وذلك لبرنامج الجولات الليلية العادية للنصف الثاني من هذا العام، باستثناء يوم الثلاثاء حيث يكون القصر مغلقًا.

وسيتم السماح بحد أقصى 1300 زائر يوميًا وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث إنه قد تم إغلاق القصر من قبل بسبب التزام القصر بالتباعد وعدم الزيارة لاحد من انتشار الفيروس.

ويبلغ سعر التذاكر 3000 وون كوري أي حوالي 2.50 دولار أمريكي كما ستكون التذاكر متاحة عبر الإنترنت أو بمنافذ الحجز.

كما يجب على جميع الزوار اتباع الإرشادات المضادة لكورونا، وجميع الإساءات الاحترازية مثل ارتداء كمامات الوجه وفحص درجات الحرارة، وفقا للوكالة.

وستستمر الجولة الليلية داخل القصر لمدة 100 دقيقة وذلك وفقا لما صرحت به دائرة التراث الثقافي والمؤسسة الكورية للتراث الثقافي.

وستوفر الجولة خدمة الدليل باللغة الكورية لمساعدة الزوار على الاستمتاع بالعديد من الحكايات المتعلقة بواحد من أكثر قصور مملكة جوسون التي تم الحفاظ عليها جيدا، حيث ناقش فيها الملوك ووزرائهم شؤون الدولة والعائلات المالكة.

وتحتوي الجولة على عروض من الفنون الكورية التقليدية في أماكن مختلفة في القصر، وإعادة التمثيل لمشهد قصير للملك والملكة في نزهة حول الحديقة السرية المشهورة بالمناظر الرائعة.

الاكثر قراءة