الجمعة 7 يونيو 2024

الطبعة الثانية من رواية «الخرتي» عن دار حابي للنشر والتوزيع

الخرتي للكاتب محمد إبراهيم طعمية

ثقافة19-10-2021 | 11:59

أية جمال

صدر حديثا عن دار حابي للنشر والتوزيع، الطبعة الثانية من رواية "الخرتي" للكاتب الصحفي والروائي محمد إبراهيم طعيمة، من المطبعة، ومن المقرر أن تتواجد في المكتبات خلال الأيام القلية القادمة.

وقال الروائي محمد إبراهيم طعيمة، إن الطبعة الأولى من رواية الخرتي والتي طٌرحت في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الاستثنائية التي أقيمت في شهر يونيو الماضي قد حققت نجاحاً كبيراً ونفذت جميع النسخ، مما دفعه للتعاقد مع دار حابي للنشر على عمل طبعة ثانية بغلاف جديد مختلف عن غلاف الطبعة الأولى، من تصميم الفنان محمد شكري.

وأشار إلى أن الرواية تناقش فكرة الاتجار في الآثار من خلال شخصية الخرتي، وهو الشخص الذي يعمل في المناطق السياحية، وتكون من مهام عمله الأساسية، توفير أي متطلبات للسائحين سواء هدايا أو تغيير عملة أو آثار أو أي شيء يرغب فيه السائح، مقابل حصوله على بعض الدولارات

ويذكر أن آخر أعمال الكاتب والروائي محمد إبراهيم طعيمة، كان كتاب "ريحة الحبايب.. حكايات إنسانية لنجوم الفن"، والذي ضم قصص إنسانية ومواقف حياتية لعدد كبير من الفنانين الراحلين منهم أحمد زكي، جورج سيدهم، حسين الشربيني، سناء يونس، وتحية كاريوكا.